الإثنين، 25 نوفمبر 2024

02:25 م

بعد 8 سنوات.. مشهد لـ سامي مغاوري ودلال عبدالعزيز يتصدر التريند

مشهد من مسلسل "سابع جار"

مشهد من مسلسل "سابع جار"

سعد نبيل

A A

تعد المشاهد الارتجالية أحد أعمدة الإبداع في الفن، حيث تمنح العمل روحًا طبيعية وعفوية تجعل الجمهور يتفاعل معها بشكل استثنائي. 

"سابع جار".. ضحكات عفوية تتصدر التريند

من بين تلك المشاهد العفوية التي أحدثت ضجة، مشهد قصير في مسلسل "سابع جار" جمع الفنان سامي مغاوري والراحلة دلال عبدالعزيز، بدور “القبطان رجائي”، روى فيه مغاوري موقفًا كوميديا عن غسالة أفسدها بوضع مسحوق غسيل خاطئ.

ارتجال سامي مغاوري، جعل الحاضرين خلف الكاميرا يدخلون في نوبة ضحك لم يمكن كبتها، ما دفع المخرج للإبقاء على العفوية، وهو ما أضاف للعمل بعدا إنسانيا وجمالا خاصا.

"خش برجالتك يا فرج".. ضحك من القلب على الشاشة

مشهد القبطان رجائي، أعاد للأذهان اللحظات العفوية الأخرى التي خلدتها الشاشة، مثل مشهد "خش برجالتك يا فرج"، في مسلسل "سنبل ورحلة المليون"، الذي جمع محمد صبحي ومحمود القلعاوي.

كان المشهد مرتجلا بالكامل، حتى أن الضحكات التي ظهرت فيه كانت حقيقية من فريق العمل، كما أكدت صفحة محمد صبحي الرسمية على فيسبوك: "الضحك كله اللي في المشهد حقيقي، مقدرناش نصوره غير كده".

دور المخرج في نجاح المشاهد العفوية

لا يمكن الحديث عن المشاهد الارتجالية دون تسليط الضوء على رؤية المخرج، فهو من يقرر متى تستمر الكاميرا في التصوير ومتى يجب إعادة المشهد.

رؤية المخرج لا تقتصر فقط على الحفاظ على العفوية، بل تمتد لضمان التوازن بين الارتجال والنص الأصلي، وهو ما يجعل هذه اللحظات الخالدة ممكنة.

search