الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:36 ص

بعد 7 سنوات.. مصر تتسلم مشروع الأقمار الصناعية من الصين

مراسم توقيع شهادة التسلم

مراسم توقيع شهادة التسلم

نشوى مصطفى

A A

وقعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، ووانج وينتاو، وزير التجارة بدولة الصين، اليوم الأربعاء، على شهادة التسليم والتسلم الخاصة بمشروع مركز تجميع وتكامل واختبار الأقمار الصناعية المُقدم كمنحة من الصين.

ويأتي المشروع  في إطار الشراكة بين مصر والصين، إذ تم البدء في تنفيذ المشروع في 16 يناير 2016، وتم الانتهاء من تنفيذه في 30 يونيو 2023.

وقالت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، إن الصين تُعد من أهم شركاء التنمية وإن وزارة التعاون الدولي حريصة على الإسهام في نجاح برنامج الفضاء المصري، وتعزيز مكانة مصر الريادية، لا سيما في مجال الأقمار الصناعية وتقنيات الاستشعار عن بُعد.

وأشارت المشاط إلى أن المشروع يٌسهم بشكل إيجابي في نقل الخبرات الصينية للكوادر الفنيـة المصرية في مجال تجميع واختبار الأقمار الصناعيـة، لافتة إلى تصديق الجانبين المصري والصيني على جاهزية المشروع للتسليم، وقيام الجانب الصيني بتسليم المشروع إلى الجانب المصري مع ضمان المشروع لمدة عامين.

وشهد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع شهادة التسليم والتسلُم الخاصة بمشروع مركز تجميع وتكامل واختبار الأقمار الصناعية المُقدم كمنحة من الصين.

search