الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:59 ص

قبل رمضان.. مبادرة شبابية ترفع شعار "حملات المقاطعة مكملة"

شباب مبادرة اكتفاء

شباب مبادرة اكتفاء

إسراء عبد الفتاح

A A

“المقاطعة مكملة”.. شعار رفعه طلاب الفرقة الرابعة في كلية الإعلام جامعة القاهرة، دعمًا للقضية الفلسطينية، من خلال حملة مقاطعة المنتجات الغربية الداعمة للاحتلال، التي أقيمت منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي.

المبادرة التي تحمل اسم “اكتفاء” بدأت منذ أكثر من شهرين بحسب إحدى الطالبات القائمات عليها، دانا علي، موضحة الهدف من المبادرة وهو تعزيز ثقافة شراء المنتج المحلي والاستغناء عن المنتجات الأجنبية، لترسيخ سياسية ترك المنتجات الداعمة لإسرائيل والداعمة لموقفها في ظل استمرار الحرب على فلسطين. 

مبادرة اكتفاء 

منتجات المقاطعة

وأضافت، أن الهدف الرئيسي من المبادرة هو تعزيز القوى الشرائية لدى المواطنين، خاصةً مع قرب شهر رمضان وإقبال البعض على شراء بعض “منتجات المقاطعة” في ظل استمرار الحرب على غزة.

وأشارت إلى أنها بمساعدة عدد من زملائها بدأو في النزول إلى أرض الواقع والأسواق والمعارض، لتوعية المواطنين بالمنتجات المحلية الموجودة في مصر، مضيفة: "بعض الناس حتى الآن متعرفش إيه الفرق بين المنتج المصري وبين المنتجات الغربية، وقابلنا نماذج زي دي كتير". 

مبادرة اكتفاء 

على أد الإيد

واستكملت أنها بمشاركة زملائها يريدون ثبيت وترسيخ مبدأ المقاطعة للمنتجات الأجنبية، وإفساح الطريق للمنتجات المحلية والمصرية، والتي بتجربة العديد وجدوا أنها أفضل من العالمية وسعرها “على أد الإيد”.

 وتابعت أنهم يدرسون نقل مبادرة “اكتفاء” إلى المدارس، لتوعية الأطفال بالفارق بين المنتجات المصرية والعالمية وتشجيع المنتج المحلي، فالأطفال هم الأكثر تأثيرًا في المجتمع، لذلك يجب توعيتهم واستمرار الحديث أمامهم عن القضية الفلسطينية، واستمرار دعمها بكل السبل.

search