الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:00 ص

بعد رفعها.. الحدود الجديدة للمشتريات والسحب في بنك cib

البنك التجاري الدولي

البنك التجاري الدولي

مصطفى العيسوي

A A

أعلن البنك التجاري الدولي (CIB)، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، رفع الحد الشهري للمشتريات والسحب النقدي الدولي باستخدام بطاقات الائتمان "كريدت كارد" للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع، وذلك بعد قرار تحرير سعر صرف الجنيه المصري.

وكان البنك التجاري الدولي قد قرر  الخميس الماضي رفع الحد الشهري للمشتريات والسحب النقدي الدولي باستخدام بطاقات الائتمان “كريدت كارد”، لأول مرة منذ أكثر من عام ونصف.

ويأتي هذا القرار استجابة لتوجيهات محافظ البنك المركزي، حسن عبد الله، الصادرة الأربعاء الماضي، والتي تدعو البنوك إلى رفع القيود المفروضة على بطاقات الائتمان بعد إعلان تحرير سعر الصرف، وزيادة أسعار الفائدة بمقدار 600 نقطة أساس (6%).

حدود المشتريات والسحب

وبحسب التعديلات الجديدة المنشورة على موقع البنك الإلكتروني، فقد فجاءت حدود الجديدة للمشتريات والسحب النقدي كما يلي:

بطاقات بريم

ارتفع حد المشتريات من 25 إلى 75 ألف جنيه أو ما يعادلها من العملات الأجنبية، كذلك زاد حد السحب اليومي 3000 جنيه بدلًا من 2000 جنيه أو ما يعادلها من النقد الأجنبي.

بطاقات بلس

وصل حد المشتريات ما يعادل 125 ألف جنيه من النقد الأجنبي، بدلًا من 50 ألف جنيه، فيما رفع حد السحب اليومي 5000 جنيهًا من النقد الأجنبي بدلًا من 3 آلاف جنيه.

بطاقات ويلس

رفع حد المشتريات من 105 آلاف جنيه إلى 175 ألف جنيه من النقد الأجنبي، كذلك وصل حد السحب اليومي 8 آلاف جنيه من النقد الأجنبي بدلًا من 5 آلاف جنيه.

بطاقات برايفت

وصل حد المشتريات إلى 200 ألف جنيه من العملة الصعبة بدلًا من 175 ألف جنيه، فيما بلغ حد السحب اليومي لمستوى 10.5 ألف جنيه من النقد الأجنبي بدلًا من 6.5 ألف جنيه.

بطاقات بيزنس

رفع حد المشتريات من 85 ألف جنيه إلى ما يعادل 125 ألف جنيه من النقد الأجنبي، كذلك وصلت حد السحب اليومي 4 آلاف جنيه من النقد الأجنبي بدلًا من 2.5 ألف جنيه.

بطاقات كوربريت للشركات

زيادة حد المشتريات إلى ما يسجل 175 ألف جنيه من السيولة الأجنبية بدلًا من 130 ألف جنيه، بينما وصل حد السحب اليومي 4 آلاف جنيه من النقد الأجنبي بدلًا من 2.5 ألف جنيه.

في سياق متصل، أكد الخبير المصرفي، عز الدين حسانين، أن قرارات البنك التجاري الدولي، تأتي في إطار سعيه لتقديم خدمات أفضل لعملائه بعد توجيهات المركزي المصري بشأن حدود السحب والإيداع لبطاقات الائتمان ، لاسيما أنه أكبر بنك قطاع خاص في مصر.

وأضاف حسانين في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن بنك cib يقدم خدمة ويلز والتي يستفيد منها عدد كبير من عملائه في عمليات المشتريات والسحب النقدي الدولي.

search