الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:40 ص

رئيس الفيدرالي: توقعات الفائدة خلال 2024 تستقر عند 4.6%

جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي

جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي

محمود كمال

A A

قال رئيس الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، إن البنك المركزي الأمريكي ملتزم بهدفي الاستغلال الأمثل لسوق العمل واستقرار التضخم عند مستوى 2% بشكل مستدام.

وأضاف باول، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن الاقتصاد الأمريكي حقق تقدما كبيرًا نحو الأهداف التي حددها الفيدرالي، موضحًا أن التضخم انخفض كثيرًا لكن لا يزال أعلى من الهدف المحدد له.

وأكد رئيس الفيدرالي الأمريكي، أن السياسات النقدية التشديدية التي اتبعها الفيدرالي تضع ضغوطًا كبيرة على الاقتصاد وعلى معدلات التضخم، كما أنها أضرت بقطاع الاستثمارات.

وتابع باول، أن الفيدرالي لن يتجه لخفض الفائدة قبل أن يثق بشكل كامل أن التضخم بدء يتجه نحو الهدف المحدد له بشكل كامل، وسيتم تحديد قرارات لجنة السياسات النقدية كل اجتماع على حدى.

وتوقع باول، أن تستقر أسعار الفائدة عند الفيدرالي الأمريكي خلال العام الجاري 2024 عند مستوى 4.6%، موضحًا أن الفيدرالي الأمريكي يتفهم أن قراراته تؤثر على الاقتصاد الأمريكي.

جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي

الفيدرالي الأمريكي يثبت سعر الفائدة

وفي الاجتماع الثاني للفيدرالي الأمريكي، قررت لجنة السوق المتفوحة تثبيت سعر الفائدة عند نطاق يتراوح بين 5.25% و5.50%، وذلك للمرة الخامسة على التوالي.

وفي الاجتماع الأول في 2024، اتجهت اللجنة لتثبيت سعر الفائدة، بعدما سجلت معدلات التضخم ارتفاعا في مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، بنسبة 2.6% في ديسمبر 2023، مقارنة بالعام الذي سبقه 2022.

search