الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:40 ص

البنك الأهلي يتوقع جمع 4 مليارات جنيه من صفقات التخارج

أحد فروع البنك الأهلي

أحد فروع البنك الأهلي

ولاء عدلان

A A

يخطط البنك الأهلي لمضاعفة حصيلته من صفقات التخارج خلال العام الحالي، بعد أن نجح خلال 2023 في جمع قرابة 2.1 مليار جنيه من 8 عمليات في قطاعات مختلفة. 

وقال رئيس قطاع الاستثمار في البنك الأهلي أحمد السعيد في تصريحات صحيفة اليوم الاثنين، إن أكبر بنك حكومي في مصر، يتوقع جمع 4 مليارات جنيه هذا العام من صفقات تخارج في عدد من القطاعات مثل الصناعات الغذائية والسياحة. 

وأشار إلى أن البنك يعتزم خلال العام الحالي استثمار قرابة 5 مليارات جنيه سواء بغرض التوسع في مشروعات قائمة أو ضخ استثمارات في مشروعات جديدة. 

وأوضح أن البنك الأهلي يخطط لضخ استثمارات جديدة في 6 مشروعات تغطي قطاعات مثل التنمية العقارية والصناعات الهندسية وقطاع التكنولوجيا المالية. 

وسجل البنك الأهلي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي صافي ربح تجاوز الـ50 مليار جنيه مقارنة بنحو 22.8 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام 2022، وارتفع إجمالي أصوله بنهاية سبتمبر الماضي إلى قرابة 5.02 تريليون جنيه من حدود 4.4 تريليون جنيه بنهاية العام 2022. 

ووصلت قيمة محفظة الاستثمارات المباشرة للبنك الأهلي بنهاية نوفمبر 2023 إلى قرابة 34 مليار جنيه تمثل 138 شركة فضلا عن محفظة الاستثمارات غير المباشرة البالغة قيمتها نحو 7 مليارات جنيه عبر 30 شركة في قطاعات اقتصادية مختلفة. 

يشار إلى أن البنك لديه حصص في شركات كبرى مثل شركة فوري للمدفوعات الإلكترونية، وشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية.

search