الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:10 ص

ملخص الحلقة 2 من مسلسل مليحة.. قتل عائلة سيرين خاس

مشهد من مسلسل مليحة

مشهد من مسلسل مليحة

روان حنفي

A A

شهدت أحداث مسلسل "مليحة" الحلقة الثانية، انفجار المنطقة التي تسكن بها مليحة وأسرتها، وتهديد الإرهابيين للأهالي، وفقدان مليحة “الفنانة الفلسطينية ”سيرين خاس" أخيها وأختها في عملية الإرهاب، وسفرهما من ليبيا إلى مصر.

ملخص الحلقة 2 من مسلسل مليحة

وبدأت أحداث مسلسل "مليحة" الحلقة الثانية، بمشهد مؤلم وهو خروج المواطنين من بيوتهم وجلوسهم في الأرض، وكل عائلة تحاول أن تجمع أشيائها المتبقية من منازلهم المهدمة بسبب الانفجار. 

قتل عائلة مليحة

ويظهر المقدم أدهم “دياب” وفريقه وهم يراقبون عملية تهريب أسلحة، وينجحون في إفشال العملية وقتل الإرهابيين، وهي آخر مهمة له في السلوم قبل نقله للعريش.

وهجم الإرهابيون عليهم وضربوا جد مليحة بالعصا على ركبتيه، وقتلوا أختها الكبيرة دفاعا عنها، ومن ثم قُتل أخيها عندما قُتل الشخص الإرهابي الذي قتلها، وآخرون.

مسلسل مليحة الحلقة 2

ومن المشاهد الأكثر صعوبة في أحداث مسلسل "مليحة" الحلقة الثانية، هو دفن القتلى في الرمال في نفس المنطقة، وتركهم لمهاجرة ليبيا للحفاظ على باقي الأرواح. 

وانتقل الجميع بأتوبيس كبير، لتتحدث جدة مليحة لزوجها :"أبو عمار وين راح نروح؟"، ويأتي الرد:"أكيد مصر هي الأقرب لنا"، ثم تنظر الأم لمليحة وهي تبكي: "شوفتي يا ستي يا مليحة سألتيني امبارح وين راح نروح يا ستي، راح نروح على مصر". 

وتتذكر والدتها مشهد مقتل أولادها وتتذكر مليحة مشهد فلاش باك وقت تهجيرهم من أرضهم فلسطين.

في نصف الطريق يوقفهم النادورجي الإرهابي الأتوبيس ليركب معهم ومعه حقيبة، ويصلوا منطقة التفتيش عند حدود مصر الليبية، والجندي يطلب منهم النزول من الأتوبيس للتفتيش ويستأذن جد مليحة الجندي أن يظل في الأتوبيس نظرا لإصابته في رجله، ليستثنيه الجندي لأنه بمقام والده، ويترك الإرهابي الحقيبة تحت الكرسي.

ويكتشف الضابط أن جوازات مليحه وأسرتها منتهية ويخبره الطبيب هشام "علي الطيب" بأنهم سيجدودوها عندما يذهبوا إلى مصر، مما يجعلهم ينتظرون وقتا طويلا حتى ينتهوا من الإجراءات وفحص الثلاث جوازات المنتهية، لتتذكر مليحة مخيم اللاجئين وقت الانتفاضة الثانية في عام 2000.

لقطة من مسلسل مليحة 

وتستمر الأحداث حتى الليل، حيث تغضب مليحه من طول وقت الانتظار، وحينها يظهر المقدم أدهم "دياب" لتفقد المشكلة وتهدئتها، ثم يلمح رجل ينزل من أتوبيس الركاب ويسير بجانبه ليسألهم عنه ليخبره "الطبيب هشام"، بأنه أوقفهم في الطريق قبل الحدود حوالي 20 أو 30 كيلو.

مما يثير شك أدهم وينادي عليه ولكنه لا يرد ويذهب فيجعل زميله "مجدي" يذهب خلفه فيجري الرجل وخلفه مجدي ويسرع أدهم لإخراج جد مليحة والطفلة من الأتوبيس مع صراخ الأهالي، وينجح في إنقاذه قبل دقائق من الانفجار، وتنتهي الحلقة بانفجار الأتوبيس دون إصابات.

أبطال مسلسل مليحة

ميرفت أمين ، ودياب، الفنانة الفلسطينية سيرين خاس "مليحه"، حنان سليمان، ماجدة زكي، أشرف زكي، أمير المصري، مروة أنور، حنان سليمان، وآخرون، وتأليف رشا عزت الجزار، وإخراج عمرو عرفة، وإنتاج شركة DS+.

القنوات الناقلة لمسلسل مليحة

يعرض مسلسل "مليحة" بطولة دياب، عبر شاشة قناة “cbc”، وذلك في تمام الساعة 06:05 مساء، والإعادة الساعة 9.45 صباحا.

كما يعرض على قناة “ON”، في تمام الساعة 11:30 مساء، والإعادة الساعة 8:15 صباحا، ويعرض على قناة “الحياة” في تمام الساعة 11:15 مساء، والإعادة 8:15 صباحا، و 05:00 صباحا. كما يتم عرض مسلسل “مليحة” على منصة"watch it".

search