الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:03 ص

مسلسل مليحة الحلقة 3.. إصابة أدهم في هجوم إرهابي واستشهاد صديقيه

مسلسل مليحة

مسلسل مليحة

روان حنفي

A A

شهدت أحداث مسلسل "مليحة" الحلقة 3، هجوم بعض الإرهابيين على معبر السلوم البري، وتصدي قوات حرس الحدود لهم بقيادة المقدم أدهم"دياب"، وإصابته برصاصة في كتفه اليمين، واستشهاد 5 أفراد من القوات المسلحة من ضمنهم هادي ومؤمن أصدقاء أدهم.

أحداث مسلسل "مليحة" الحلقة 3

اختتمت أحداث مسلسل “مليحة” الحلقة السابقة  بانفجار عبوة داخل أتوبيس الركاب بجوار معبر السلوم البري وظبط العنصر المنفذ دون إصابات.

ويشار أن في بداية كل حلقة يعرض جزء أرشيفي من حكاية فلسطين.

اشتباك على معبر سالوم البري

وبدأت أحداث مسلسل "مليحة" الحلقة الثالثة، بأمر المقدم أدهم"دياب"، رجال الشرطة بإخلاء المدنيين كما أمر القوات والقناص بالاستعداد وإضاءة كشافات المعبر.

ويحدث اشتباك بين قوات حرس الحدود بقيادة المقدم أدهم مع الإرهابيين واستخدامهم "آر بي جي" ضد القوات المسلحة، بالإضافة إلى قيادة إرهابي لعربة مفخخة وينجح المقدم أدهم في تفجيرها بعيدا عن المعبر ، وتنجح القوات المسلحة في إفشال عملية دخول الإرهابيين إلى الأراضي المصرية.

كما يتم نقل المقدم "أدهم" و جد مليحة إلى المستشفى ودخولهم للعمليات

وهناك تعرض إحدى الممرضات على مليحة وجدتها والطبيب هشام وامرأة وابنتها الصغيرة للاستراحة  بالغرفة التي جهزتها لهم ليشكروها.

يظل جد "مليحة" بالعمليات بينما يخرج المقدم "أدهم" من العمليات ويعلم من زميله "مجدي" بأن هناك 5 رجال من القوات استشهدوا من ضمنهم هادي ومؤمن أصدقائه ليصر أن يراهم.

تشييع جثمان الشهداء من القوات المسلحة

ومن أكثر المشاهد الصعبة، تشييع جثمان الخمس شهداء بوجود أهاليهم.

تبرع بالدم

في المستشفى تخبرهم الممرضة بأن جد "مليحة" يحتاج إلى نقل فصيلة دم "o+" لتخبرها مليحة بأنها نفس الفصيلة ولكن الممرضة ترفض لأنها تبرعت بالدم من قبل ليخبرها "أدهم" أن فصيلته "o+" لتخبره الممرضة بأن مليحة تبرعت له بالدم ليتفاجأ، لتخبرهم الممرضة بأنها سترى متبرع آخر بالمستشفى.

حرب أهلية

ومن أبرز لقطات مسلسل "مليحة" الحلقة 3، حديث حنان والدة أدهم"ميرفت أمين" مع أخيها"صالح" اشرف ذكي عن أحداث ليبياوالصعاب التي يمر بها أهلها، ليخبرها صالح بأن هذه الأحداث ليست فقط في ليبيا بل في معظم الدول العربية قائلا:"ربنا يسترها على مصر" لتعلق حنان "لا مصر حاجة تانية خالص" لأن برغم عدم استقرار البلد من وقت الثورة مضيفة:"لكن حرب أهلية لا ده الدمار بعينه" حيث أن كل شيء آخر مقدور عليه ورغم اتفاق الشعب  أحيانا واختلافه أحيانا ولكن البلد مغلقة على شعبها والشعب المصري يد واحدة.

صدمة

وتتوالي الأحداث، وتظهر عائلة أدهم وهي تعد احتفال إلى أخ أدهم "علي" أمير المصري.

بينما تنتهي أحداث الحلقة الثالثة، بصدمة العائلة بمشاهدتهم عبر التلفزيون خبر وفاة 5 أشخاص من القوات المسلحة إثر اشتباك مع بعض الإرهابيين عند معبر السلوم البري، ويغمى على حنان "ميرفت أمين" والدة أدهم.

أبطال مسلسل مليحة

ميرفت أمين ، ودياب، الفنانة الفلسطينية سيرين خاس "مليحه"، حنان سليمان، ماجدة زكي، أشرف زكي، أمير المصري، مروة أنور، حنان سليمان، وآخرون، وتأليف رشا عزت الجزار، وإخراج عمرو عرفة، وإنتاج شركة DS+.

القنوات الناقلة لمسلسل مليحة

يعرض مسلسل "مليحة" بطولة دياب، عبر شاشة قناة “cbc”، وذلك في تمام الساعة 06:05 مساء، والإعادة الساعة 9.45 صباحا.

كما يعرض على قناة “ON”، في تمام الساعة 11:30 مساء، والإعادة الساعة 8:15 صباحا، ويعرض على قناة “الحياة” في تمام الساعة 11:15 مساء، والإعادة 8:15 صباحا، و 05:00 صباحا. كما يتم عرض مسلسل “مليحة” على منصة"watch it".

search