الجمعة، 02 أغسطس 2024

02:33 م

"ميتا" تضيف مميزات ذكاء اصطناعي لنظاراتها "راي بان"

نظارات راي بان ومارك زوكربيرغ

نظارات راي بان ومارك زوكربيرغ

ولاء عدلان

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

تعتزم شركة ميتا إضافة مميزات الذكاء الاصطناعي إلى نظاراتها الذكية (ميتا راي بان)، خلال الفترة المقبلة. 

مميزات الذكاء الاصطناعي

كشف تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز"، أن الشركة الأمريكية الشهيرة ستضيف مميزات الذكاء الاصطناعي بشكل رسمي لنظاراتها من العلامة التجارية “راي بان” اعتبارا  من شهر أبريل المقبل.

وبدأت الشركة في ديسمبر الماضي عمليات تجريبية لاستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في نظاراتها الذكية داخل الولايات المتحدة. 

ويسمح الذكاء الاصطناعي، لمستخدمي نظارات ميتا راي بان، على سبيل المثال، بإجراء ترجمة فورية بعدة لغات ويمكنهم من تفعيل ما يسمى بالمساعد الذكي للنظارة بمجرد النطق بعبارة أهلا ميتا ثم طرح السؤال عليه، وتتم هذه المحادثة الافتراضية من خلال مكبرات الصوت المدمجة في إطارات النظارة. 

مميزات نظارة ميتا راي بان 

ونظارات ميتا راي بان المطورة بواسطة الشركة، مالكة تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل فيسبوك ووتساب وانستجرام، تتميز بالقدرة على التعرف على الأشياء وإعطاء المستخدم ملخص تعريفي عنها، فهي تتعرف بدقة، على سبيل المثال، على النصب التذكارية وكذلك على الحيوانات والأعمال الفنية، كما يمكن استخدامها بكل أمان أثناء قيادة السيارة. 

وبحسب صحيفة نيوروك تايمز، قد تواجه (ميتا راي بان) صعوبة في التعرف أحيانا على الحيوانات إذا كانت داخل أقفاص أو بعيدة نسبيا. 

وقالت شركة ميتا إن تقنيات الذكاء الاصطناعي ليس بالضرورة أن تكون صائبة بشكل كامل، كونها قيد التجربة والتحديث المستمر، مشيرة إلى أنها تعمل باستمرار على تحسين مميزات الذكاء الاصطناعي المتوافرة في منتجاتها بما فيها نظارات راي بان الذكية.

search