الجمعة، 02 أغسطس 2024

08:46 ص

أحداث الحلقة 6 من مسلسل مليحة...دفن الجد ورجوع أدهم إلى القاهرة

مسلسل مليحة

مسلسل مليحة

روان حنفي

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

شهدت أحداث الحلقة 6 من مسلسل “مليحة”، دفن جد مليحة، ورجوع المقدم أدهم "دياب" إلى القاهرة، وذهاب مليحة وجدتها إلى بيت فاطمة التي كانت معهم ضمن المسافرين.

أحداث الحلقة 6 من مسلسل "مليحة"

اختتمت أحداث الحلقة السابقة بوفاة جد مليحة "أبو عمار" وانهيار مليحة "سيرين" وجدتها "ألطاف".

يشار أنه في بداية كل حلقة يعرض جزء أرشيفي من حكاية فلسطين.

دفن أبو عمار

وبدأت أحداث الحلقة6 من مسلسل "مليحة"، بأبرز لقطة وهي دفن جد مليحة بحضور أدهم وزميله مجدي، وتذكر مليحة مشاهد من آخر يوم اجتمعت فيه مع والدها ووالدتها وجدها.

مسلسل مليحة

ويرجع أدهم إلى القاهرة، وتعود مليحة وجدتها وفاطمة وابنتها الصغيرة أريج والطبيب هشام مع السائق الذي أوصاه أدهم أن يصلهم إلى القاهرة.

كما يعرض عليها هشام أن تذهبا إلى بيت شقيقته، ولكن مليحة رفضت وأخبرته أنه فعل الواجب وأكثر، ليخبرها هشام بأن أي شخص مكانه وبيفهم في الأصول هيتصرف مثله.

خوف حنان على أدهم

وتتوالى الأحداث، ويعود أدهم إلى بيته ومعه زميله مجدي، لتنصدم والدته حنان بأنه مصاب، ليحضنها أدهم ويطمأنها أنه بخير.

مسلسل مليحة

بيت غزل

وتذهب مليحة وجدتها بصحبة فاطمة وابنتها عند زوجة خالها "غزل"، ويعرض عليها السائق إذا احتاجت لشيء أن تتصل به وتأخذ رقمه، ويطمأن هشام عليهم ويذهب إلى بيت شقيقته.

زيارة أدهم إلى أسرة الشهيد هادي

ومن أكثر المشاهد صعوبة، زيارة أدهم لوالد الشهيد "هادي" ليعزيهم ويخبرهم بالكلام الذي لم يخبر به هادي، حيث كان يعتبره مثل أخيه الصغير، وأحيانا كان يناديه "علي" اسم الأخ الصغير لأدهم، وكان يستغرب هادي ويسأله "علي مين يا فندم أنا هادي"، ليخبره أنه لم يخطأ في الاسم وكان يكتم ضحكته بداخله.

عريس في الجنة

ويخبرهم أدهم أن هادي قائلا "زمانه عريس في السما دلوقتي"، وأنه يرى حزننا عليه.

ويعطي أدهم الكارت الخاص به لوالد هادي حتى يتصل به إذا احتاج شيء.

ابنك مات بطل

وتنتهي الحلقة 6 من أحداث مسلسل مليحة، بمقابلة أدهم لعروس هادي، وسؤالها له "اشمعنا هو؟" ليجاوبها أدهم "يا ريت كان بإيدي كنت روحت مكانه"، وأنه نصيبة أن يظل على قيد الحياة وهادي يموت.

مسلسل مليحة 

ويسأله والد هادي "هو مات ازاي؟" ليخبره أدهم بأن كل شيء سيعرفه في ميعاده ويقول له "بس ابنك مات بطل".

أبطال مسلسل مليحة

مسلسل مليحة من بطولة (ميرفت أمين ، ودياب، الفنانة الفلسطينية سيرين خاس "مليحه"، حنان سليمان، ماجدة زكي، أشرف زكي، أمير المصري، مروة أنور، حنان سليمان)، وآخرين، من تأليف رشا عزت الجزار، وإخراج عمرو عرفة، وإنتاج شركة DS+.

القنوات الناقلة لمسلسل مليحة

يعرض مسلسل "مليحة" بطولة دياب، عبر شاشة قناة “cbc”، وذلك في تمام الساعة 06:05 مساء، والإعادة الساعة 9.45 صباحا.

كما يعرض على قناة “ON”، في تمام الساعة 11:30 مساء، والإعادة الساعة 8:15 صباحا، ويعرض على قناة “الحياة” في تمام الساعة 11:15 مساء، والإعادة 8:15 صباحا، و 05:00 صباحا. كما يتم عرض مسلسل “مليحة” على منصة"watch it".

search