الجمعة، 02 أغسطس 2024

07:15 ص

مسلسل مليحة الحلقة 7.. زيارة مليحة وجدتها إلى أدهم في بيته

مسلسل مليحة

مسلسل مليحة

روان حنفي

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

شهدت مسلسل مليحة الحلقة 7 ، أحداثًا مثيرة أبرزها ذهاب مليحة وجدتها إلى السفارة الفلسطينية لاستخراج أوراقهما، ولكن تضطرا إلى الانتظار عدة أيام أخرى حتى تنتهي الأوراق، ويتقدم علي لخطبة فريدة، وتقرر مليحة وجدتها الذهاب إلى آدهم للاطمئنان عليه وتوجيه الشكر إليه.

أحداث مسلسل مليحة الحلقة 7

اختتمت أحداث مسلسل مليحة الحلقة 7، بزيارة أدهم لوالد ووالدة الشهيد هادي، ومقابلة عروس هادي، وسؤال والد هادي له "هو مات إزاي؟" ليخبره أدهم بأن كل شيء سيعرفه في ميعاده وأن ابنه مات بطل.

ويشار إلى أن في بداية كل حلقة يعرض جزء أرشيفي من حكاية فلسطين.

مقابل مادي

وبدأت أحداث مسلسل مليحة الحلقة 7، بعرض مليحة على زوجة خال فاطمة"غزل" المال مقابل إقامتهم لديها، ولكن ترفض فاطمة وغزل، وتقول غزل لجدة مليحة: "معقول هاخد منك كرم الضيافة"، وتخبرهم فاطمة بأن والد ووالدة مليحة حملاها فوق رؤوسهم خلال وجودها في ليبيا.

مسلسل مليحة

السفارة الفلسطينية 

وتتوالى الأحداث، وتذهب مليحة وجدتها إلى السفارة الفلسطينية لاستخراج أوراقهما للرجوع لموطنهما “فلسطين”، ويصطحبهما السائق الذي أتى بهم إلى القاهرة، وينتظرهم بالخارج.

مسلسل مليحة

خطوبة 

يخبر علي"أمير المصري"والدته حنان"ميرفت أمين"، بأنه يريد أن يخطب وتعلم أنها فريدة"مروة أنور" ابنة خاله، لتفرح به.

وتضطر مليحة وجدتها إلى الانتظار بالقاهرة، لعدة أيام أخرى حتى تنتهي أوراقهما، لتتذكر ألطاف المقدم أدهم، وأنهما يجب أن يتصلا به ليطمئنا عليه ويشكراه، لتوافقها مليحة في الرأي ولكنها نسيت أخذ رقمه.

ويخبرهم السائق بأنه يعلم مكان بيته، لأنه كان يقصده في أغراض ليأخذها معه من القاهرة، خلال الثورة لأن أدهم كان يجلس شهرين أو أكثر دون إجازة، ويعرض عليهم أن يوصلهم إلى بيت أدهم.

مسلسل مليحة

خطوبة وكتب كتاب

ويخبر علي أخيه أدهم"دياب" بأنه يريد أن يخطب ليعلم أيضًا أنها فريدة، وتعرض والدته عليه أن تتم الخطوبة في أثناء وجوده معهم، ليقرر أدهم أن تكون خطبة وكتب كتاب، حتى لا يدخلوهم في مشاكلهم مرة أخرى، وتوافقه والدته في الرأي.

ويرد علي مازحا"انتوا هتلبسوني الكلبشات صح"، وبالفعل يذهبون إلى بيت خالهم صالح"أشرف ذكي" ويوافقون.

مسلسل مليحة

موضوع الزواج 

وتتحدث حنان إلى أدهم، في موضوع الزواج ليرد عيها:"ربنا يسهل ادعيلي أنتِ بس"، وتخبره بأن إيناس ابنة خاله تحبه وتنتظره منذ وقت طويل، ليخبرها أن تؤجل الكلام في هذا الموضوع إلى أن ينتهي موضوع علي.

وتذهب حنان مع زوجة أخيها نوال"حنان سليمان" وفريدة لشراء الشبكة.

علي يفكر في الهجرة 

ويتحدث أدهم لأخيه "علي" لتوجيه النصح إليه قبل الارتباط، ليخبره علي بأنه لا يعلم وضعه، حيث إنه يعمل طبيب أسنان والكشف بـ20 جنيه، وسيتزوج ويعيش مع والدته في البيت، وأنه لا يستطيع أن يدخر المال له، ليخبره أدهم بأنه ليس حاله بمفرده، وأمامه عمر ليفعل ما يريد.

ويخبره علي بأنه يفكر في الهجرة، ما يؤدي إلى عصبية أدهم، ويخبره أنه يفكر فقط، ليخبره أدهم بأنه يحكي له ليرى ردة فعله، ولكن أخبره بأن ينسى موضوع السفر أو الهجرة، ليمزح معه علي ويبارك له أدهم.

مسلسل مليحة

زيارة مليحة وجدتها إلى أدهم

وتنتهي أحداث مسلسل مليحة الحلقة 7، بوصول مليحة وجدتها إلى بيت أدهم، واستقبال ابنة خاله"إيناس" لهم.

مسلسل مليحة

أبطال مسلسل مليحة

مسلسل مليحة من بطولة ميرفت أمين ، ودياب، الفنانة الفلسطينية سيرين خاس "مليحه"، حنان سليمان، ماجدة زكي، أشرف زكي، أمير المصري، مروة أنور، حنان سليمان)، وآخرين، من تأليف رشا عزت الجزار، وإخراج عمرو عرفة، وإنتاج شركة DS+.

القنوات الناقلة لمسلسل مليحة

يعرض مسلسل "مليحة" بطولة دياب، عبر شاشة قناة “cbc”، في تمام الساعة 06:05 مساء، والإعادة الساعة 9.45 صباحا.

كما يعرض على قناة “ON”، في تمام الساعة 11:30 مساء، والإعادة الساعة 8:15 صباحا، ويعرض على قناة “الحياة” في تمام الساعة 11:15 مساء، والإعادة 8:15 صباحا، و 05:00 صباحا. كما يتم عرض مسلسل “مليحة” على منصة"watch it".

search