الجمعة، 02 أغسطس 2024

09:31 ص

مسلسل "مليحة" الحلقة 11.. رسالة الشيخ سالم لأطفال غزة

مسلسل مليحة

مسلسل مليحة

روان حنفي

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

شهدت أحداث مسلسل"مليحة" الحلقة 11، استلام أدهم خدمته في العريش واجتماعه مع عساكره، وظهور الشيخ سالم لأول مرة والذي يحكي حكاية فلسطين لحفيده في بداية كل حلقة، وذهاب مليحة والجدة والطبيب هشام إلى الشيخ سالم.

أحداث مسلسل “مليحة” الحلقة 11  

واختتمت أحداث الحلقة السابقة، بقرار مليحة للسفر للعريش، كخطوة للرجوع إلى بلدها.

تصرف صالح تجاه ابنته 

وبدأت أحداث مسلسل "مليحة" الحلقة 11، بتجمع عائلة المقدم أدهم، بسبب مشكلة بين ابنة صالح "أشرف زكي" وزوجها عادل، وغلط صالح ابنته وأنها يجب أن تقف بجانب زوجها ولا تعايره.

ظهور الشيخ سالم

ويأتي اتصال لأدهم "دياب" لكي يستلم خدمته في العريش. وعلى عكس كل حلقة لم تبدأ بعرض جزء أرشيفي من حكاية فلسطين؛ بل ظهر الشيخ سالم “سامي مغاوري” وحفيده كخط درامي يتماشى مع أحداث الحلقات.

مسلسل مليحة

استلام أدهم الخدمة في العريش

ويظهر لنا المقدم أدهم، وتجسد لنا المشاهد علاقته بالعساكر وأنهم أهم ما يكون بالنسبة له.

ويذهب خالد ابن الشيخ سالم، لإبلاغ المقدم أدهم بوجود قلق وناس غرباء في سيناء.

مسلسل مليحة

ويظهر قلق في سيناء ومحاولة تصدي الجيش له، ونجاح عملية إفشال تهريب أسلحة، مما أشعل في نفوس الأعداء الشعور بالغل والانتقام، وتجهيز أنفسهم للانتقام. 

مسلسل مليحة

 الشيخ سالم معرفة قديمة

ومن أبرز لقطات الحلقة، مقابلة الشيخ سالم لمليحة وجدتها والطبيب هشام في بيته، وسؤاله عن الشيخ غالب وعمار وجنين، وبكاء الجدة.

مسلسل مليحة

أصل الحكاية

وتتوالى الأحداث، ويحكي لهم الشيخ سالم عن قصة جده وتصديهم للخطط الدنيئة للأعداء في السيطرة على سيناء، وكيف كانوا يخدعون العدو، وجده كان يتحدث عبري أحسن منهم.

فضلا عن تعريف الجدة “ألطاف” للأبطال، وأنهم يعيشون ويموتون في الخفاء، مقابل حماية أرضهم، ويعطي الجد صورة لمليحة، ويخبرها أن عمرها أكبر من العدو وعندما تذهب إلى غزة تحكي القصة لأطفالها ولأحفادها.

وتنتهي أبرز أحداث مسلسل مليحة الحلقة 11، بأهم رسالة على لسان الشيخ سالم وإخبار الجده بأن توصل الرسالة إلى أطفال فلسطين “موقفنا ثابت وعدونا واحد”

أبطال مسلسل مليحة

مسلسل مليحة من بطولة ميرفت أمين، ودياب، الفنانة الفلسطينية سيرين خاس "مليحه"، حنان سليمان، ماجدة زكي، أشرف زكي، أمير المصري، مروة أنور، حنان سليمان)، وآخرين، وهو من تأليف رشا عزت الجزار، وإخراج عمرو عرفة.

القنوات الناقلة لمسلسل مليحة

يعرض مسلسل "مليحة" بطولة دياب، عبر شاشة قناة “cbc”، في تمام الساعة 06:05 مساء، والإعادة الساعة 9.45 صباحا.

كما يعرض على قناة “ON”، في تمام الساعة 11:30 مساء، والإعادة الساعة 8:15 صباحا، ويعرض على قناة “الحياة” في تمام الساعة 11:15 مساء، والإعادة 8:15 صباحا، و 05:00 صباحا. كما يتم عرض مسلسل “مليحة” على منصة"watch it".

search