الأحد، 13 أكتوبر 2024

02:17 ص

التفاصيل الكاملة للخط السادس للمترو.. عدد المحطات وموعد التنفيذ

قطار لمترو الانفاق "صورة تعبيرية"

قطار لمترو الانفاق "صورة تعبيرية"

محمد عدلي

A A

يربط الخط السادس لمترو الانفاق شمال القاهرة بجنوبها، حيث يمتد من منطقة الخصوص عند مخرج 18 من الطريق الدائري، حتى منطقة ورشة عمرة الخط الأول بطرة البلد.

وترجع أهمية الخط السادس إلى أنه يخدم مناطق ذات كثافة سكانية عالية، بالإضافة إلى تخفيف الاختناقات المرورية عن طريق تقليل عدد الرحلات السطحية لوسائل النقل المختلفة.

وخلال السطور التالية يستعرض "تليجراف مصر" التفاصيل الكاملة للخط السادس للمترو:

أولاً : محطات الخط السادس لمترو الانفاق 

يمتد المسار المقترح للخط السادس بطول 34 كم، وعدد 26 محطة وتلك المحطات هي (الخصوص ـ بهتم، وهى محطات سطحية، 23 يوليو ـ مسطرد ـ عزبة الريس ـ السواح ـ الوايلى ـ الزاوية الحمراء ـ الدمرداش ـ العباسية ـ نادى الشرطة ـ الحلبى ـ حديقة الأزهر ـ السيدة عائشة ـ مجرى العيون ـ متحف الحضارات ـ البساتين ـ المركز الاولمبى ـ مدينة المعراج ـ ودى دجلة ـ زهراء المعادى ـ القطامية المعادي الجديدة بالإضافة إلى مده بوصلة بطول 3.4 كم وتضم محطة المعادي وطرة البلد).

مسار الخط السادس للمترو

ثانيًا: المحطات التبادلية للخط السادس 

يتبادل الخط السادس للمترو، المقرر تنفيذه، خدمة نقل الركاب مع الخط الأول فى محطة الدمرداش، ومحطة طرة البلد، كما يتبادل الخدمة مع الخط الثالث فى محطة العباسية، ومع الخط الرابع فى محطة مجرى العيون، ومن المقرر أن ينقل الخط السادس نحو 1.5 مليون مواطن يوميا.

ثالثًا: يتبادل الخدمة مع القطار السريع 

من جانبه قال وزير النقل الفريق كامل الوزير، خلال لقائه مع رئيس الوكالة الفرنسية للتنمية، ريمي ريوكس، أنه سيكون هناك مرحلة ثانية من الخط السادس، إلى القاهرة الجديدة للربط مع القطار السريع بمحطة محمد نجيب ومع مونوريل شرق النيل بمحطة النرجس.

رابعًا: موعد تنفيذ الخط السادس للمترو

فيما أوضحت وزارة النقل أنه في الوقت الراهن يتم إجراء الدراسات الخاصة بالمشروع، منوها إلى أنه بمجرد الانتهاء من إجراء تلك الدراسات سوف يتم البدء في التنفيذ على أرض الواقع.

search