الإثنين، 09 سبتمبر 2024

08:03 ص

نشر امتحانات الدبلومات.. القبض على أدمن جروب "تالتة ثانوي تجاري"

متهم أرشيفية

متهم أرشيفية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، القبض على أدمن جروب "تالتة ثانوي  تجاري"، لعرضه أوراق مسربة لامتحانات الدبلومات الفنية بمنطقة الوراق.
تلقى مدير مباحث الجيزة  اللواء محمد الشرقاوي، اخطارًا من مدير المباحث الجنائية  اللواء هانى شعراوي، مفاده تلقيه بلاغًا من مدير قطاع شمال الجيزة العميد عمرو حجازي، بضبط شاب يدعى “إسلام.م”، (27 عامًا)، لادارته جروب على فيسبوك تحت مسمى " ثالثة ثانوى تجاري + تفوق + تأمينات"، ومشاركته صورًا لنماذج امتحانات مسربة للدبلومات الفنية.

واقتادت قوة من مباحث قسم الوراق بقيادة رئيس المباحث المقدم محمد طارق، لقسم الشرطة، وتحرر محضر بالواقعة وأًخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

واقعة أخرى

فى سياق آخر، شهدت مدرسة مصطفى كامل التجارية بمنطقة بولاق الدكرور في الجيزة، “واقعة غريبة” بامتحان التربية الدينية بلجنة امتحان للدبلومات الفنية.

الواقعة الغربية اكتشفها مشرف الامتحانات بالمدرسة في أثناء تفقده اللجان، وضبط طالبًا يمتحن المادة بدلا من آخر، حسب بلاغ وصل إلى مدير مباحث الجيزة، اللواء محمد شرقاوي، من اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، وتحرر محضر بمعرفة المقدم محمد نجيب، رئيس مباحث بولاق الدكرور.

نظام منزلي

قال المبلغ إنه في أثناء امتحان التربية الدينية باللجنة رقم "11" في مدرسة مصطفى كامل التجارية، حضر إليه طالب يدعى "محمود. ه) 18 سنة، يدرس بنظام “المنازل”، وأخبره بتغيبه عن امتحان مادة اللغة العربية الذي سبق امتحان مادة الدين بسبب ظروف خاصة.

أضاف مشرف الامتحانات باللجنة، أنه راجع الأوراق للتأكد من كلام الطالب، وخلال ذلك اكتشف قيام طالب آخر بآداء الامتحان بدلا من الطالب المتضرر.

بإجراء التحريات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة طالب يدعى “مصطفى. أ”، وتمكن الرائدان أيمن السكوري وأحمد يحيى، معاونا المباحث، من ضبطه، واعترف بدخوله لجنة الامتحان بالخطأ، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

search