السبت، 06 يوليو 2024

08:39 م

6 أيام.. الحكومة تعلن رسميًا موعد إجازة عيد الأضحى

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 15 من شهر يونيو الجاري حتى يوم الخميس الموافق 20 من نفس الشهر، إجازة رسمية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

إجازة عيد الأضحى

وأكد مجلس الوزراء، في بيان رسمي أن الإجازة مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات، وفقًا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

موعد عيد الأضحى 

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة المغرب، أعلنت موعد عيد الأضحى في المغرب 2024.

وجاء تحديد موعد عيد الأضحى في المغرب 2024، عقب استطلاع رؤية هلال شهر ذي الحجة 1445.

وفيما يخص موعد عيد الأضحى في المغرب 2024، أعلمت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المُسلمين والمُسلمات، مراقبتها لهلال شهر ذي الحجة لعام 1445، يوم الجمعة الموافق 7 من يونيو، و29 ذي القعدة 1445.

وبناء عليه أعلنت عن فاتح ذي الحجة يوم السبت الموافق 8 يونيو، على أن يكون موعد عيد الأضحى يوم الاثنين الموافق 17 يونيو.

وقالت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمغرب في بيانها "أهل الله هذا الشهر المبارك وعيد الأضحى السعيد على مولانا أمير المؤمنين وحامي حمى الوطن والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس".

وتابعت "نصره الله باليمن والخير والبشر والبركات، وعلى ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وصنوه السعيد صاحب السمو الملكي الأمير المجيد مولاي رشيد، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة بالسعادة والهناء".

وأضافت "وعلى الشعب المغربي والأمة الإسلامية قاطبة بالرقي والازدهار، إنه سميع مجيب".

search