الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:28 ص

متى يبدأ فصل الخريف؟.. العد التنازلي لانتهاء الصيف

فصل الخريف

فصل الخريف

مع ارتفاع درجات الحرارة في محافظات الجمهورية، وبالتزامن مع استمرار فصل الصيف، يتساءل الكثيرون عن متى يبدأ فصل الخريف، حيث انخفاض درجات الحرارة.

متى يبدأ فصل الخريف

وإجابة عن سؤال متى يبدأ فصل الخريف 2024، فوفق الحسابات الفلكية، فإنه من المتوقع بدايته في يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024، على أن يستمر الخريف نحو 89 يومًا و20 ساعة و37 دقيقة.

متى يبدأ فصل الخريف في السعودية؟

وبحسب المركز الوطني للأرصاد السعودي، فالإجابة على سؤال متى يبدأ فصل الخريف في السعودية، فمن المقرر له أن يبدأ في الفترة الأخيرة من سبتمبر المقبل، على أن يستمر فصل الصيف مدة 3 أشهر بين يونيو وأغسطس.

فصل الخريف

وعن مميزات الطقس في المملكة العربية السعودية، فهو مناخ شبه جاف إلى صحراوي جاف مع أيام حارة وليالي باردة، وتشهد بعض الأيام انخفاضًا شديدًا في هطول الأمطار السنوية باستثناء منطقة عسير في الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة التي تستقبل متوسط هطول حوالي 300 ملم سنويًا.

مناخ السعودية

وتتمتع السعودية بمناخ شبه جاف إلى صحراوي جاف، وفق ما نشره المركز الوطني للأرصاد، حيث هناك 4 فصول وهم الصيف والشتاء والربيع والخريف، ويتم تحديد موعد كل فصل على حسب تضاريس المملكة العربية السعودية.

في فصل الشتاء، تتراوح درجات الحرارة في السعودية في الفترة من ديسمبر إلى فبراير 30 و35 درجة مئوية، أما فصل الربيع فهو بين شهر مارس إلى مايو وتتراوح درجات الحرارة فيه بين 35 و45 درجة مئوية.


وعن موعد فصل الصيف، فهو ما بين شهر يونيو إلى أغسطس، أما فصل الخريف فيكون في الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر.

search