الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:19 ص

الدعم والثانوية العامة.. الحكومة: تنسيق كامل مع أمناء الحوار الوطني

جانب من لقاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

جانب من لقاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

نشوي مصطفي

A A

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف بالتنسيق الدائم مع البرلمان ومجلس أمناء الحوار الوطني؛ بما يحقق النفع للوطن وللمواطنين.

وقال مدبولي، خلال لقائه، اليوم، بوزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي المستشار محمود فوزي، إن الحكومة تحرص على تعزيز التعاون الفعال مع البرلمان، واللجان النوعية به في مختلف الملفات السياسية والاقتصادية ومشروعات القوانين التي يتم سنّها؛ من أجل إيجاد أرضية مشتركة، بما يعمل على سرعة إنجاز القوانين التي تهم المواطنين.

وأشار رئيس الوزراء إلى الدور المهم الذي يقوم به مجلس أمناء الحوار الوطني، في فتح ومناقشة مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية وغيرها من الملفات المهمة، ويتعين مواصلة التنسيق الكامل مع مجلس الأمناء لاستكمال تنفيذ مخرجات الحوار في مرحلته الأولى، بكل جدية على أرض الواقع.

مخرجات الحوار الوطني

من جانبه أوضح وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي المستشار محمود فوزي، أن مخرجات الحوار الوطني خلال المرحلة الأولى حظيت بـ136 توصية، وسيتم متابعة إجراءات الحكومة لتنفيذها، منوها إلى أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على تحقيق التواصل المستمر مع المؤسسات التشريعية والحزبية ومجلس أمناء الحوار الوطني، بما يخدم تحقيق الأهداف المنشودة.

القضايا العاجلة

وقال المستشار محمود فوزي، إن مجلس أمناء الحوار الوطني أوضح أنه سيتم وضع القضايا العاجلة التي طلبتها الحكومة، وسيتم مناقشتها بحرية كاملة، مثل قضية التحويل من الدعم العيني إلى النقدي، ونظام الثانوية العامة الجديدة، وهو ما سيتم التنسيق بشأنه من خلال الوزارة، بالإضافة إلى غيرها من القضايا المجتمعية الأخرى.

search