الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:34 ص

موعد تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية 2024

طلاب الثانوية الأزهرية

طلاب الثانوية الأزهرية

محمد لطفي أبوعقيل

A A

يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية 2024.

ويقدم “تليجراف مصر”، خلال السطور التالية موعد تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2024.

موعد تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية 2024

كشف قطاع المعاهد الأزهرية، عن موعد تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية 2024، مؤكدا أنها ستبدأ يوم الأربعاء المقبل الموافق 17 يوليو الجاري، عقب انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية يوم الاثنين 15 يوليو الجاري.

عملية تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية 2024

وأضاف قطاع المعاهد في بيان له، أن عملية التصحيح ستجرى في 16 مركزا على مستوى الجمهورية، وهي “القاهرة - القليوبية - المنوفية - الغربية - كفر الشيخ - الشرقية - الدقهلية - البحيرة - الجيزة - الفيوم - بنى سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر”.

وأشار إلى أن العينات العشوائية التي تم تصحيها تبشر بالخير وفقا لما صرح به وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني، منوها بأنه وجه بإعطاء الوقت الكافي لعملية التصحيح، كما وجه بالدقة عند تصحيح أوراق الامتحانات حتى يحصل كل طالب على حقه.

ولفت إلى أن تصحيح أوراق امتحانات الثانوية الأزهرية لن يكون في 5 أو 6 أيام كما كان يحدث، ولكنه سيأخذ أكثر من ذلك حتى يكون هناك فرصة للمصححين للتدقيق وإعطاء كل طالب حقه.

امتحان مادة الصرف

عُقد اليوم امتحان مادة الصرف للقسم العلمي في الثانوية الأزهرية، من الساعة 9 صباحًا واستمر لمدة ساعتين حتى الساعة 11 صباحًا.

تباينت الآراء حول امتحان الصرف لطلاب القسم العلمي لعام 2024، حيث رأى البعض أنه كان سهلا بينما اعتبره آخرون متوسط الصعوبة، ومع مقارنة هذا الامتحان بامتحانات اللغة العربية السابقة، اتجهت الآراء إلى أنه كان أسهل، إلا أن امتحان النحو للثانوية الأزهرية كان أسهل منه.

search