الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:39 ص

رابط تظلمات الثانوية العامة 2024.. متاح حتى 22 أغسطس

طالبات بالثانوية العامة

طالبات بالثانوية العامة

خاطر عبادة

A A

ترتفع معدلات بحث الطلاب عن رابط تظلمات الثانوية العامة 2024، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استقبال التظلمات، بدءًا من الخميس الماضي الموافق 8 أغسطس الجاري.

طالبات بالثانوية العامة

موعد انتهاء تظلمات الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن موعد تظلمات الثانوية العامة 2024، ينتهي يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2024، لتستمر بذلك 15 يومًا منذ بدء موعد التقديم في 8 أغسطس.

رابط تظلمات الثانوية العامة 2024

وأتاحت الوزارة رابط تظلمات الثانوية العامة 2024، حيث يمكن للطلاب تقديم التظلم عبر بوابة تظلمات نتيجة الثانوية العامة، عبر الرابط التالي اضغط (هنا)

رسوم وخطوات تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2024

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تكون رسوم التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024، هي 300 جنيه بدلًا من 500،  نظير التظلم على مادة دراسية واحدة.

ويمكن دفع الرسوم من خلال أي فرع من فروع البريد المصري المنتشرة في جميع محافظات مصر، أو السداد عن طريق منافذ الدفع الإلكترونية (فوري)، مثل فوري، وقتي، إيجي باي، سداد، ضامن، أمان، مصاري، بيي، ممكن، طلقة، موجة، خالص موبايل، أموال.

وقد يسترد الطالب رسوم التظلم في حالة ثبوت أحقيته في أي درجة من درجات المادة الدراسية المتظلم عليها، من خلال التوجه بإيصال سداد مصروفات إعادة تصحيح أوراق الإجابة لهيئة البريد، كما يتم إضافة الدرجات الجديدة المستحقة إلى المجموع الكلي للطالب.

وبعد دفع رسوم التظلم، يدخل الطالب على بوابة تظلمات الثانوية العامة 2024، ثم يتسجل الدخول  عبر الموقع، وإدخال الرقم السري الخاص بطالب التظلم.

كيف استخرج شهادة الثانوية؟

ويتساءل بعض الطلاب كيف استخرج شهادة الثانوية، فيمكن للطالب أو ولي الأمر الذي يرغب في استخراجها هي الذهاب إلى المدرسة التابع لها الطالب والاطلاع على كشوفات النجاح وطلب الخصول على مستخرج شهادة الثانوية العامة، والذي عادةً يستخدم في التقديم للكليات المرشح لها الطالب.

search