الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:24 ص

نتيجة تقليل الاغتراب 2024 بتظهر بعد كام يوم؟

تقليل الاغتراب 2024

تقليل الاغتراب 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي عن فتح باب استقبال تقليل الاغتراب لخريجي الثانوية العامة من الطلاب الذين يرغبوا في الانضمام إلى الجامعات المصرية سواء كانت الخاصة أو الحكومية، لذلك يبحث بعضهم عن نتيجة تقليل الاغتراب 2024 بتظهر بعد كام يوم.

موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2024

أما عن موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2024، فبدأ استقبال الطلاب بداية من الخميس 29 أغسطس الجاري، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم الثلاثاء 3 سبتمبر المقبل، على أن يكون ظهور النتيجة بعد قفل باب التقديم على الاغتراب بـ 48 ساعة، أو في الموعد التي تحدده وزارة التعليم العالي.

معنى تقليل اغتراب غير مناظر

ويتساءل الطلاب وأولياء عن معنى تقليل اغتراب غير مناظر،، بالتزامن مع استمرار فتح باب الاغتراب، وهو ما أوضحته الوزارة في فيديو لها، حيث أكدت أن المقصود به التحويل من كلية في نطاق جغرافي بعيد عن محل الإدارة التعليمية التابع لها للطالب، إلى النطاق الجغرافي التابع له الطالب وهو بالطبع المجموعة (أ) في جدول التوزيع المتدرج.

 تقليل اغتراب

وأوضح الفيديو أنه يجب الالتزام بالتوزيع الجغرافي المتدرج، فالطالب الذي يتبع محافظة القاهرة على سبيل المثال، الذي تم قبوله في كلية دار العلوم جامعة أسوان، ويرغب في التحويل لكلية الحقوق وهي كلية غير مناظرة للكلية الحالية، ينبغي عليه عند التحويل اختيار كلية الحقوق من جامعات النطاق الجغرافي (أ) وهي بالنسبة له جامعات القاهرة، وحلوان، وعين شمس، وهنا يجب على الطالب الاختيار من كليات المجموعة (ب) وهي بالنسبة لطلاب القاهرة جامعات بنها، والفيوم.


أزاي أعمل تقليل اغتراب 2024

أما عن سؤال البعض بشأن أزاي أعمل تقليل اغتراب 2024، فهناك عدد من الخطوات التي يجب على الطالب أو ولي الأمر اتباعها، حتى يتمكن من إنهاء الإجراءات حيث جاءت كالآتي:

-الخطوة الأولى أن يدخل الطالب أو ولي الأمر على موقع التنسيق الإلكتروني.
-الخطوة الثانية هي أن يختار الطالب أو ولي الأمر خدمات تنسيق الثانوية العامة.
-الخطوة الثالثة هي أن يختار الطالب أو ولي الأمر خدمة تقليل الاغتراب.
-الخطوة الرابعة هي أن يختار الطالب أو ولي الأمر نوع الشهادة الحاصل عليها.
-الخطوة الخامسة هي أن يدخل الطالب أو ولي الأمر رقم الجلوس والرقم السري.
-الخطوة السادسة هي أن يضغط الطالب أو ولي الأمر على اختيار قائمة جديدة.
-الخطوة السابعة هي أن يختار الطالب أو ولي الأمر تقليل الاغتراب.
-الخطوة الثامنة هي أن يتم إدخال التخصص والكلية أو المعهد الذي ترغب في الالتحاق به.
-الخطوة التاسعة هي إدخال الرقم القومي والرقم التأكيدي.

search