الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:30 م

تنسيق المرحلة الثانية.. رابط وخطوات تسجيل الرغبات للمتخلفين عن التقدم

تنسيق الجامعات

تنسيق الجامعات

إيمان فكري

A A

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا، فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة المرحلة الثانية الذين استنفدوا رغباتهم، ومن تخلف عن التسجيل في أيام المرحلة.

موقع التنسيق الإلكتروني

وأوضح مكتب التنسيق، أن التسجيل متاح لمستنفذي الرغبات والمتخلفين عن المرحلة، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني (هنــــــا)

وكشفت إحصائيات المرحلة الثانية، أنه تخلف 14 ألف 175 طالب عن التقدم برغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني من طلاب هذه المرحلة.

وأوضحت الاحصائيات، استنفاذ 5154 طالب وطالبة رغباتهم من طلاب الشعب العلمية والأبية، لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم وسيتم إتاحة الفرصة لهم لإبداء رغبات جديدة.

وأكد مكتب التنسيق أنه التزم عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة على الموقع وفقًا لآخر تسجيل قام به الطلاب وفي حدود القواعد والشروط.

وأضاف أنه بإعلان نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق الإلكتروني قد أتم توزيع  453 ألف 311 طالب وطالبة في المرحلتين الأولى والثانية خلال أسبوعين فقط من بدء العمل.

بطاقة الترشيح

وأشار إلى أنه يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من الموقع بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

 وشدد مكتب التنسيق أنه سيتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

كيفية تسجيل الرغبات 2024

- الخطوة الأولى تكون من خلال الدخول على بوابة التنسيق الإلكتروني.
- يمكن للطلاب وأولياء الأمور الدخول على الموقع من الرابط الآتي.. اضغط هــــنـــا
- الخطوة الثانية تكون بالضغط على تنسيق المرحلة الأولى من القائمة الرئيسية.
- الخطوة الثالثة يختار فيها الطالب أو ولي الأمر الشعبة.
- الخطوة الرابعة هي أن يضيف الطالب رقم الجلوس الخاص به.
- الخطوة الخامسة هي كتابي الرغبات بالكليات التي تظهر للطالب بالترتيب وفق المجموع.
- الخطوة السادسة هي التأكد من إتمام جميع الخطوات السابقة.
- الخطوة الأخيرة تكون بالضغط على أيقونة تقديم الطلبات.

ماذا يعني استنفاد الرغبات؟

وإجابة عن سؤال ماذا يعني استنفاد الرغبات، فهو يعني عدم قبول الطالب أو الطالبة المتقدمة في أي من الرغبات التي تقدم إليها من الكليات التي سجل فيها رغباته سواء في المرحلة الأولى أو الثانية من تنسيق الجامعات.

ويتسبب استنفاد الرغبات في عدم ترشيح الطالب في أي من الكليات التي تقدم إليها، حيث أن الطالب يقوم بكتابة رغباته في 75 رغبة، أثناء تسجيلها على الموقع الرسمي الخاص بها.

search