الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:43 ص

تنسيق الشهادات المعادلة.. أماكن قبول أوراق الطلاب وخطوات التسجيل

تنسيق الجامعات

تنسيق الجامعات

إيمان فكري

A A

يبحث طلاب تنسيق الشهادات المعادلة 2024، عن كل تفاصيل التنسيق، بالتزامن مع بدء وزارة التعليم العالي، اليوم الأحد، صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

تنسيق الشهادات المعادلة 

يستعرض “تليجراف مصر” تفاصيل تنسيق الشهادات المعادلة 2024، وخطوات تسجيل رغبات القبول لطلاب المعادلات.

أماكن قبول أوراق الحاصلين على الشهادات المعادلة 

أوضحت وزارة التعليم العالي، أماكن صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2024، وهي، المكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

وتستمر الوزراء في صرف وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة، حتى يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر الجاري.

خطوات تسجيل الرغبات على موقع التنسيق

1- الدخول على موقع التنسيق باستخدام العنوان الموضح بالموقع لتسجيل بياناته الأساسية، ونوع الشهادة ورقم الموبايل الخاص به.

2- سيتم إرسال رسالة بها رقم الدخول والرقم السري على رقم التليفون الذي قام الطالب بتسجيله على موقع التنسيق الإلكتروني.

3- يجب الحفاظ على كود الدخول والرقم السري، حيث يمثل هذين الرقمين ضمانًا لسرية البيانات الخاصة به، ويضمن عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته.

4- يستخدم رقم الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته ودرجاته ورغباته، وأيضًا في التعرف علي نتيجة الترشيح.

5- الدخول على الموقع لمراجعة درجات الشهادة الواردة من الجهة المانحة أو القيام بتسجيلها، ومن ثم احتساب المجموع الاعتباري للطالب.

6- التوجه إلى رابط سداد إلكتروني من خلال موقع التنسيق الإلكتروني لسداد مصاريف دليل القبول وباقي الأوراق، باستخدام كروت الدفع / منافذ التحصيل، ولن يسمح للطالب بتسجيل رغباته إلا بعد إتمام عملية السداد بنجاح.

7- على الطالب تحري الدقة عند قيامه بتسجيل البيانات الأساسية الخاصة به، حيث ستتم عملية الدفع الإلكتروني وفقًا لما قام الطالب بتسجيله من بيانات، ولن يكون متاحا له التعديل في هذه البيانات في حالة الخطأ، ولذا عليه مراجعة البيانات الأساسية الخاصة به جيدًا قبل إتمام عملية تسجيل هذه البيانات.

8- بمجرد تسجيل الطالب رغباته، وإصدار استمارة الرغبات وإيصال التسجيل يكون الطالب المتقدم قد حصل علي الخدمة المدفوعة.

9- يجب على الطالب طباعة استمارة رغباته والبيانات الأساسية، وبيان المواد والدرجات التي درسها بالشهادة الحاصل عليها، والتي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه.

10- يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، في أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل، علمًا بأنه يتم ترشيح الطالب وفقًا لآخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

طلاب الدبلومة الأمريكية

ولفتت إلى أنه بالنسبة لطلاب الدبلومة الأمريكية، إذا كان الطالب اجتاز امتحان S.A.T فعليه القيام بإرسال نسخة إلكترونية Soft copy من نتائج امتحان (SAT.I) من خلال حسابه على موقع College Board، مباشرة على الكود رقم 7437 بكلية الهندسة جامعة القاهرة، في ضوء ما أقرته وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن.

وشددت على الالتزام بالتعليمات التي سيتم إعلانها على موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت، والطالب الذي لن تصل نتيجة درجات امتحان (SAT.I) الخاصة به لن يتم ترشيحه، وسيحذف اسمه من نتائج الطلاب المتقدمين.

وفي حالة إذا ما كان الطالب قد اجتاز امتحان E.S.T أو A.C.T اللذين أقرتهما وزارة التربية والتعليم ووافق المجلس الأعلى للجامعات على اعتمادهما كامتحانين مكافئين لامتحان S.A.T فعليه الالتزام بالتعليمات المقررة بهذا الشأن. ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقدم.

وأشارت الوزارة إلى أن تعليمات هامة لأبنائنا الطلاب من الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) حول طرق التعرف على نتيجة الترشيح النتائج ستكون متاحة على نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه، ويمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب من الموقع.

تنسيق الجامعات الخاصة 2024

وأقر المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية الأسبوع الماضي، الحدود الدنيا لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية للطلاب حاملي الشهادات المعادلة للعام الجامعي 2024-2025.

بلغ الحد الأدنى لكليات الطب 85%، 83% لجامعتي الجلالة والعلمين، 81% لجامعات سيناء والملك سلمان وشرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية.

بلغ الحد الأدنى لكليات الأسنان 82%، 77% لجامعتي الجلالة والعلمين، 75% لجامعات سيناء والملك سلمان وشرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية.

بلغ الحد الأدنى لكليات العلاج الطبيعي 78%، 73% لجامعتي الجلالة والعلمين، 71% لجامعات سيناء والملك سلمان وشرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية.

بلغ الحد الأدنى لكليات الصيدلة 73%، 68% لجامعتي الجلالة والعلمين، 66% لجامعات سيناء والملك سلمان وشرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية.

بلغ الحد الأدنى لكليات الهندسة 70%، 65% لجامعتي الجلالة والعلمين 63% لجامعات سيناء والملك سلمان وشرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية.

بلغ الحد الأدنى لكليات الحاسبات 65%، 60% لجامعتي الجلالة والعلمين، 60% لجامعات سيناء والملك سلمان وشرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية.

search