الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:29 م

لطلاب الدبلومات الفنية 2024.. ما هو التعليم التبادلي سياحة وفنادق؟

الدبلومات الفنية - أرشيفية

الدبلومات الفنية - أرشيفية

تزايدت الأسئلة من قبل الطلاب وأولياء الأمور، عن ما هو التعليم التبادلي سياحة وفنادق؟، وخاصة بالتزامن مع بدء تسجيل الرغبات لطلاب الدبلومات الفنية 2024.

التعليم التبادلي سياحة وفنادق

وفيما يخص معنى مفهوم التعليم التبادلي سياحة وفنادق، فهي شهادة بكالوريوس إدارة و تشغيل المطاعم بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان وهو نظام تعليمي يعتمد على العمل والدراسة في وقت واحد حيث يعمل الطالب حيث يعتمد على دعم الطلاب ماديا وعلميا.


ما هو نظام التعليم التبادلي؟

أما عن نظام التعليم التبادلي، فهو يعمل على إعطاء الطالب شهادة البكالوريوس بالإضافة إلى راتب شهرى يبدأ من 800 جنيه شهريا بزيادة سنوية وحافز صيفى أثناء العمل بشهور الصيف، ويعمل الطالب بالمطاعم التابعة للكلية خمس أيام بالأسبوع وتستمر الدراسة لـ 8 فصول دراسية.

سياحة وفنادق


ويوفر هذا النظام التعليمي فرصة عمل للطلاب داخل فرص عمل بعد التخرج، والحصول على  درجة البكالوريوس في حالة إتمام 8 فصول دراسية، ويحصل الطلاب أيضا على شهادة دبلوم فوق متوسط فى حالة إتمام 4 فصول دراسية، وذلك بشرط الالتزام بالقواعد التي يتم تحديدها.

شروط نظام التعليم التبادلي

وفيما يخص شروط نظام التعليم التبادلي فجاءت كالآتي:

  • الالتزام بسلوكيات الحرم الجامعى بجامعة حلوان.
  • عدم الانقطاع عن العمل لمدة 5 أيام متصلة بدون سبب فيؤدى ذلك لإنذار الطالب بالفصل، كما أن الانقطاع عن العمل لمدة 10 أيام متصلة دون إذن أو عذر مقبول، يعرض الطالب للفصل من برنامج التعليم التبادلى بالكامل. 
  • من ضمن الشروط أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
  • أن يكون من المتقدمين لكلية سياحة وفنادق – قسم إدارة فنادق - الإنجليزي.
  • أن يكون قد إجتاز المقابلات الشخصية واختبارات القبول.
  • أن يكون المقدم قد اجتاز اختبارات تحديد مستوى اللغة الإنجليزية.
search