الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:36 م

50 ألف أسرة جديدة تستفيد من "تكافل وكرامة"

وزيرة التضامن الاجتماعي

وزيرة التضامن الاجتماعي

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي، عن إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" بدءًا من شهر سبتمبر الجاري، وذلك استنادًا إلى قاعدة بيانات البرنامج على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

برنامج الدعم النقدي المشروط

وأكدت "مرسي" أن الوزارة تسير وفق خطة طموحة، بدعم من القيادة السياسية، لإنهاء قوائم الانتظار في برنامج "تكافل وكرامة". 

وقد تم بالفعل إضافة 123 ألف أسرة جديدة خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين. 

كما ستواصل الوزارة جهودها لإدخال جميع الأسر المتبقية في قوائم الانتظار في الفترة المقبلة، مع مراجعة وضع الأسر التي خرجت من نطاق الاستحقاق سواء بسبب الحصول على فرصة تمكين اقتصادي أو تغير مصادر الدخل.

صرف الدعم النقدي لشهر سبتمبر

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أنه سيتم بدء صرف الدعم النقدي لشهر سبتمبر لجميع المستفيدين تحت مظلة "تكافل وكرامة" يوم الأحد، الموافق 15 سبتمبر، بما يشمل حاملي بطاقات "ميزة" البنكية.

آليات صرف الدعم

وسيتمكن مستفيدو برنامج "تكافل وكرامة" من الصرف عبر جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة للبنوك المنتشرة على مستوى الجمهورية، مع إمكانية الدفع الإلكتروني وإجراء المعاملات الحكومية والمشتريات.

متابعة عملية الصرف

وشكلت وزارة التضامن الاجتماعي غرفة عمليات لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج "تكافل وكرامة"، بالتنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري؛ لضمان سير عملية الصرف بسلاسة.

دعم الأسر

ويستفيد من برنامج "تكافل وكرامة" حوالي 5.2 مليون أسرة تشمل نحو 22 مليون مواطن، حيث يتم تمويل 4.7 مليون أسرة من موازنة الدولة بتكلفة إجمالية تصل إلى 41 مليار جنيه سنويًا، في حين يتم تمويل 500 ألف أسرة إضافية من خلال التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

search