الأحد، 07 يوليو 2024

04:53 ص

ضرة من "جهة فنية".. نجمات على الشاشة و"زوجة تانية" خلفها

فنانات تزوجن على ضرة

فنانات تزوجن على ضرة

عبدالله الصاوي

A A
سفاح التجمع

رضيت الكثير من الفنانات بـ"البطولة الثانية" في حياة رجال متزوجين فعليا، وعرضتن أنفسهن لاتهامات البحث عن "البيزنس"، بالنظر إلى أسماء أزواجهن وعلاقتهن بعالم الأعمال، أو حتى بالقطاعات المؤثرة في عالم  الفن، كون معظمهم منتجين أو مخرجين.

في تقريرها، تستعرض "تليجراف مصر" مجموعة من قصص زواج فنانات وقبولهن بأن تصبحن "ضرة"، موضحة الأسباب والدوافع وكيف كشفت "السرية منها"، حسب روايات النجمات أنفسهن.  

شريهان ضرة إسعاد يونس

تزوجت الفنانة شيريهان، منتصف تسعينات القرن الماضي من رجل الأعمال علاء الخواجة، والمتزوج بامرأة أخرى، وهي الفنانة إسعاد يونس، وأبقيا الأمر سرا لمدة عام حتى أنجبا ابنتهما "لؤلؤة" عام 1996. بدأت رحلة خلافات بين الأطراف الثلاثة، انتهت في عام 2001 بعدما أصيبت شريهان بمرض السرطان، وأصبحت إسعاد يونس الداعمة الأولى لضرتها شريهان، وحتى وقتنا هذا.

 

إسعاد يونس وشيرهان


 

هيفاء وهبي

قبلت المغنية هيفاء وهبي بالزواج على ضرة، بعدما رضيت برجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، الأب لطفلين، 2009، وجمع مالك مجموعة مصانع الحديد بين الزوجتين لمدة ثلاث سنوات.
 

هيفاء وأبو هشيمة

إلهام شاهين "مدوباهم اتنين"

إلهام شاهين كررت الأمر مرتين، الأولى بالزواج من المنتج عادل حسني، والثانية كانت سرا من رجل الأعمال عزت قدورة، الأول قبله الأطراف الثلاثة، فيما طلقها "قدورة" مفضلا زوجته الأولى وأبنائه، عندما أعلنت الفنان أمرهما في مضمون محضر شرطة، حررته ضد "مهوس" حاول إلقاء ماء نار عليها. 

نيلي "زوجة تانية"

الفنانة نيللي، أيضا، قبلت أن تكون الزوجة الثانية للمنتج عادل حسني، إلا أن زواجهم لم يستمر طويلا وحدث الطلاق بينهم بالفعل.

روبي تكتفي بـ"طيبة"

أما روبي، فكانت سببا في انفصال المخرج سامح عبد العزيز عن المذيعة داليا فرج، بسبب إصرار الأخيرة على الطلاق بعد علمها ، لكن الأمر لم يساعد الفنانة على الاستمرار  في العلاقة، واكتفيا بإنجاب طفلتهما "طيبة" قبل الانفصال.
 

روبي وسامح عبدالعزيز



ياسمين عبدالعزيز "مشافتش حلاوة"


الفنانة ياسمين عبدالعزيز تزوجت من رجل الأعمال محمد حلاوة وهو متزوج ولديه 4 أبناء، وبعدها انفصل عن الأولى، وفي 2018 قرر الارتباط بالفنانة ريهام حجاج، وتردد ما يفيد زواجهما، وانفصل عن ياسمين.
 

سهير رمزي كانت ضرة زميلتها سمية الألفي، والزوج هو الفنان فاروق الفيشاوي، ونسب إليها سبب طلاقهما الثالث.

 

الفيشاوي وسهير رمزي



صابرين

صابرين هي الأخرى من الفنانات اللواتي تزوجتن من رجل متزوج بالفعل، حسب ما أعلنت في لقاء تليفزيوني، وهو رجل الأعمال طارق صادي، المتزوج من إمرأة أمريكية، مؤكدة نها وقعت في حبه بسبب صراحته معها واحترامه لشخصيتها، وانفصلا عام 2022، بعد زواج دام 20 عاما.
 

صابرين وطارق صادي



أحلام "زوجة رغم الرفض"


كانت المطربة الإماراتية أحلام سببا في انفصال من زوجها رجل الأعمال وبطل الرالي القطري مبارك الهاجري في عام 2003 عن ابنة عمه وأم ولده، بعد زواجها منه رغم رفض أهله.

 أنجبت أحلام 3 أبناء من الهاجري، هما "فهد وفاطمة ولؤلؤة".

أحلام والهاجري



صباح عاشت حياتها

الفنانة صباح ارتبطت برشدي أباظة عام 1967 وهو  متزوج من الفنانة سامية جمال، في علاقة لم تستمر طويلا، ولكن بعد تسببها في خلل بعلاقته مع زوجته الأولى، قبل تطليقهما.

وقبل وفاتها، ردت صباح على كونها كانت زوجة ثانية في 9 زيجاته بقولها "لا تلوموني.. عشت الحياة كما أريد، وليس كما يريد الناس".

رشدي أباظة وصباح


 

برلنتي عبدالحميد

الفنانة برلنتي عبدالحميد الأخرى تزوجت على ضرة عنما قبلت بالمشير عبدالحكيم عامر، والذي لم يطلق زوجته الأولى حتى وفاته.

برلنتي عبد الحميد وعبدالحكيم عامر

دينا.. الأولى تكسب

الفنانة والراقصة دينا تزوجت من رجل الأعمال حسام أبو الفتوح عام 1993 وهو متزوج، واستمر زواجه الأول حتى بعد طلاقه من دينا.

دينا وأبو الفتوح


 

نبيلة عبيد


الفنانة نبيلة عبيد تزوجت سرا من السياسي الراحل أسامة الباز لمدة 9 أعوام، قبل أن تعلن هي عن الأمر في أحد اللقاءات التليفزيونية عام 2012، مؤكدة أنه كان مستمرا مع زوجته الأولى وقتها، وحتى بعد تطليقها هي نفسها.

صفاء أبو السعود

الفنانة صفاء أبو السعود من الفنانات تزوجت على ضرة، وارتبطت من الشيخ صالح كامل، مالك مجموعة قنوات ART، وهو لديه زوجة أولى وأبناء منه.

صفاء أبو السعود وصالح كامل


 

مايا دياب


تزوجت الفنانة اللبنانية مايا دياب من رجل متزوج بالفعل، وطلق زواجته الأولى بعد زواجه منها.

مايا دياب وزوجها


 

نجوى فؤاد

تزوجت الفنانة والراقصة نجوى فؤاد من الفنان أحمد رمزي لمدة أيام في أثناء تصويرهما فيلم "جواز في خطر" عام 1963، وكان متزوجا من إمرأة يونانية، قبل أن يتطلقا.

نجوى فؤاد وأحمد رمزي



 مها أبوعوف

عندما تزوجت الفنانة مها أبوعوف من الفنان عمر خورشيد عام 1981، كانت متزوجا من سيدة الأعمال اللبنانية "دينا"، والت يطلقها بسبب "عوف".

مها أبو عوف وعمر خورشيد



ميرفت أمين

تزوجت الفنانة ميرفت أمين من الفنان حسين فهمي، وكان لا يزال متزوجا من زوجته الأولى ولديه طفلين منها، وعلى الرغم من انفصاله بعد ذلك، إلا أن زواجه من ميرفت لم يستمر سوى 14 عاما، بدأ سنة 1974 وانتهى في عام 1986، ونتج عنه إنجابهم لابنتهما منة.

ميرفت أمين وحسين فهمي 



بوسي.. “الدنيا ربيع”
 المطربة بوسي كانت أخر الفنانات التي تزوجن من رجل متزوج، وهو رجل الأعمال هشام ربيع عام 2022، وطلق الأولى من أجلها، قبل العودة إليها مرة أخر، إلا أنه عاد إليها مرة أخرى وزواجهم مستمر حتى اللحظة.

search