الأحد، 06 أكتوبر 2024

09:06 م

خالد أبو بكر عن أزمة الدولار: “بدعي للحكومة تحلها”

الإعلامي خالد أبو بكر

الإعلامي خالد أبو بكر

جاسم حسن

A A

قال الإعلامي خالد أبو بكر، إنه اتخذ منهج الدعاء للحكومة بالنجاح والتوفيق والصواب لحل الأزمة الراهنة، مطالبًا الحكومة بتدارك آثار أزمة ارتفاع الدولار في السوق الموازية.

أضاف أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم"، عبر فضائية "أون"، مساء الجمعة: “أسعار الحديد طارت.. طن حديد التسليح قفز 7 آلاف جنيه وسعر الطن يتخطى 55 ألف جنيه.. وتكلفة البناء على الشركات العقارية والمطورين زادت لأضعاف”.

أسعار الشقق

وتابع أبو بكر قائلًا: "الوحدة اللي كانت بتتكلف 300 ألف وصلت لـ600 ألف، والعقود الموقعة بين العملاء والشركات العقارية مجحفة وتسمح للمطور بسحب الوحدات حال تعثر العميل في سداد قسط واحد".

وتساءل مقدم برنامج “كل يوم”: “هل يمكن أن تتدخل الدولة بالوساطة بين المواطن والشركة العقارية إلى أن يأتي الحل المرتقب من الحكومة؟”، مشددًا على أن الأزمة الراهنة قد تعصف بالقطاع العقاري حال عدم حلها قريبا.

متطوعو الحكومة يمتنعون

ودعا الإعلامي خالد أبو بكر، من وصفهم بـ "المتطوعون عن الحكومة" للتحدث باسمها في وسائل الإعلام بالتوقف عن التصريح أو التحدث باسم الحكومة، متابعًا: "20 مليار دولار جايين من الهواء الأسبوع الجاي و200 مليار هيوصلوا مصر خلال شهر، والأزمة هتتحل خلال أسبوعين، أرجوكم لا تستمعون لهم واستمعوا فقط للواقع، الفيصل في الأزمة هو توافر الدولار في البنك لمن يحتاجه".

search