السبت، 05 أكتوبر 2024

12:16 م

عمرو أديب: الفترة المقبلة صعبة.. والإجبار هو الحل

الإعلامي عمرو أديب

الإعلامي عمرو أديب

جاسم حسن

A A

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الرئيس السيسي أكد خلال كلمته أمام عدد من الإعلاميين والمفكرين والمثقفين على هامش احتفالية ذكري عيد الشرطة؛ أن الأزمة الاقتصادية الراهنة لا تكمن في الدولار بقدر ارتباطها بقدرة الدولة على الوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار.

وأضاف أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن الفترة المقبلة ستكون صعبة، والأزمة الاقتصادية الراهنة لا تقبل بأنصاف الحلول التي لن تأتي بنتائج كاملة، قائلًا: “ضيعنا وقت طويل في الاختيار، وليس أمامنا إلا الإجبار وصولًا إلى حل”.

100 مليار دولار صادرات

تابع مقدم "الحكاية": مصر في حاجة ماسة إلى الوصول في القريب بصادراتها للقدر الذي يغطي أو يزيد عن احتياجاتها التي تستهلك موارد دولارية، وهذا الأمر يتطلب تخارج الدولة من حركة الاقتصاد لعدم مزاحمة القطاع الخاص وإتاحة الفرصة أمامه للوصول إلى التصنيع والتصدير بـ 100 مليار دولار.

وأكمل عمرو أديب، أن الرئيس تحدث عن مليارات الدولارات التي تُنفق في تمويل استيراد السيارات والهواتف المحمولة، قائلًا "احنا في الأزمة محتاجين ناكل ونشرب ولا نشتري عربيات؟.. تركيا لا تزيد عن مصر في أي شيء لتصل صادراتها 255 مليار دولار، أغلبها مواد تامة الصنع وليس غاز ومواد خام".

search