السبت، 21 سبتمبر 2024

07:56 م

"برد جدًا".. تحذير بشأن طقس اليوم

طقس اليوم السبت

طقس اليوم السبت

محمد جابر

A A

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس اليوم السبت مائلًا للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، شديد البرودة ليلا، وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء. كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادى الجديد.

أمطار 

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء وشمال الوجه البحري، خفيفة بنسبة حدوث 40% تقريبا، تمتد إلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري، ومدن القناة وخليج السويس وجنوب سيناء، على فترات متقطعة.

نشاط رياح

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية، بوجود نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.
وبحسب الهيئة، يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، والفرصة مهيأة اليوم لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى.
وتشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة. 

درجات الحرارة

وسجلت درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى، ١٣ درجة مئوية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس يشهد استمرار نشاط الرياح الشمالية الغربية علي مسطح البحر المتوسط مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بمعدل يصل إلى 3 أمتار، بينما البحر الأحمر يكون ما بين المعتدل والمضطرب حيث يصل ارتفاع الموج خلاله إلى متران ونصف.

وعن درجات الحرارة اليوم السبت: القاهرة (19 - 13)، والإسكندرية (19 - 11)، ومطروح (19 - 10)، وسوهاج (21 - 08)، وقنا (21 - 08)، وأسوان (22 - 10). 

search