الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:40 ص

"اتمشوا في الجنينة".. الأخضر يقوّي عظام طفلك

تمشية الأطفال في المساحات الخضراء

تمشية الأطفال في المساحات الخضراء

إسراء عبدالفتاح

A A

أكدت دراسة بلجيكية جديدة، أن الأطفال الذين يعيشون على مسافة قريبة من مساحة خضراء، مثل الحديقة أو الحديقة أو الغابة، أكثر حظًا في الحصول على عظام أقوى.

الدراسة الأولى من نوعها تدعم دراسات سابقة بأن البالغين الذين يعيشون في المناطق الأكثر خضرة يميلون إلى الحصول على قوة عظام أعلى.

بحسب الدراسة التي نشرت في "،JAMA Network Open"، ففي بلجيكا، من بين 327 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 6 سنوات، وجد الباحثون في جامعة هاسلت أن أولئك الذين يعيشون في الأماكن الأكثر خضرة لديهم كثافة معدنية أعلى في العظام.

تمشية الأطفال في المساحات الخضراء 


تأثير المشي على صحة العظام

ومن بين الأطفال الذين يعيشون في هذه المناطق، ارتبط المشي لمدة عشر دقائق تقريبًا إلى مساحة خضراء بها أشجار أو شجيرات طويلة بمكاسب في كثافة العظام تعادل النمو الطبيعي لمدة نصف عام.

علاوة على ذلك، فإن الأطفال الذين عاشوا في المناطق الأكثر خضرة وعلى بعد 20 دقيقة سيرًا على الأقدام من مساحة خضراء طويلة كانوا أقل عرضة بنسبة 61% لانخفاض كثافة العظام.

ووقال المؤلف الرئيسي للدراسة، هان سلورز، تسلط هذه النتائج الضوء على أهمية التعرض في وقت مبكر من الحياة للمساحات الخضراء السكنية على صحة العظام وخاصة خلال الفترات الحرجة من النمو والتطور.

التعرض للمساحات الخضراء 


التعرض للمساحات الخضراء

وأضاف: "على الرغم من الأدلة المتزايدة حول الفوائد الصحية للتعرض للمساحات الخضراء، إلا أن الدراسات المتاحة حول ارتباطها بكثافة المعادن في العظام نادرة، خاصةً أن تطور الهيكل العظمي البشري في مرحلة الطفولة أمر بالغ الأهمية، لأنه يضع أساسًا قويًا لصحة العظام في المستقبل.

تشير الأدلة بشكل متزايد إلى أن العيش بالقرب من الطبيعة له فوائد رائعة للصحة العقلية، وصحة القلب، وصحة المناعة، وصحة الأوعية الدموية.

وفي بعض دول العالم، بدأ الأطباء في وصف جولات المشي في الطبيعة لمرضاهم، إلى جانب توصيات معتادة أخرى مثل النشاط البدني واتباع نظام غذائي متوازن.

search