السبت، 05 أكتوبر 2024

06:19 م

ضابط شرطة.. من هو حكم مباراة مصر والكونغو؟

توم أبونجيل

توم أبونجيل

محمد فتحى

A A

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن الحكم الذي سيدير مباراة مصر والكونغو الديمقراطية، في الدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في كوت ديفوار، وحتى 11 فبراير المقبل.

وأسند "كاف" مهمة إدارة اللقاء للحكم الجنوب أفريقي، توم أبونجيل، ويعاونه في إدارة تقنية الفار، الغاني دانيل لاريا.


معلومات عن توم أبونجيل

يبلغ توم أبونجيل من العمر 31 عاما، ويعمل شرطيًّا في جنوب أفريقيا، وأدار مباراتين في النسخة الحالية لكأس أمم أفريقيا، الأولى كانت بين نيجيريا وغينيا الاستوائية، والثانية: الجزائر مع بوركينا فاسو.

وتولى الحكم الجنوب إفريقي إدارة مباراتين فقط للأندية المصرية خلال مشواره التحكيمي، إذ أدار مواجهة فيوتشر مع الجيش الملكي المغربي، في دور المجموعات من النسخة الماضية لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، والتي انتهت بفوز فيوتشر بهدفين دون رد.
كما أدار مباراة سوار الغيني، مع الزمالك، في دور المجموعات من النسخة الحالية لكأس الكونفدرالية الإفريقية، والتي انتهت بفوز الأبيض، برباعية نظيفة.


مواجهات دور الـ16

تبدأ منافسات دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية، اليوم، بمواجهة أنجولا ضد ناميبيا، الساعة السابعة مساء اليوم، والثانية نيجيريا ضد الكاميرون، في 10 مساء اليوم أيضا.

وتقام مباراتين غدا، أولاهما غينيا الاستوائية ضد غينيا، السابعة مساءً، والثانية مصر ضد الكونغو الديمقراطية، العاشرة مساءً.

ويوم الإثنين، تقام مباراتين: الرأس الأخضر وموريتانيا، السابعة مساءً، ثم السنغال ضد كوت ديفوار، في العاشرة مساءً.

وفي السابعة مساء الثلاثاء، تلعب مالي ضد بوركينا فاسو، ثم المغرب ضد جنوب أفريقيا، العاشرة مساءً.

search