السبت، 05 أكتوبر 2024

10:03 ص

أول تعليق لـ هاني عبد الجواد بعد اشتباك ساويرس مع كويتي بسببه

الجراح هاني عبدالجواد

الجراح هاني عبدالجواد

A A

دخل استشاري جراحة العمود الفقري، هاني عبد الجواد، على خط الجدل الدائر حوله عبر موقع “إكس” للتدوينات المصغرة، بعدما طالب مواطن كويتي يدعى سلطان الحربي بتجنيسه بالجنسية الكويتية، واشتبك معه رجل الأعمال، نجيب ساويرس.

وقال عبد الجواد في أول تعليق له لـ"تليجراف مصر": "تفاجأت بالناس تطلب مني التعليق على التغريدة المنشور على موقع إكس. لكن ليس لديّ ما أقوله، أنا طبيب، ليس لي أي علاقة بالسياسة". 

الدكتور هاني عبدالجواد 


وحول اقتراح المواطن الكويتي وإذا كان في نيته السفر إلى هناك أو أية دولة أخرى لتكملة مسيرته المهنية بها، قال عبد الجواد: "أنا هكمّل حياتي في مصر.. لكن المرضى بيجولي من كل بلاد الدنيا". 

الدكتور هاني عبدالجواد 


ورد عبد الجواد أحد أهم جراحي العمود الفقري، والملقب في عدة دول بـ"ساحر العمود الفقري" على المواطن الكويتي، سلطان الجابري، عبر صفحته الشخصية على موقع "إكس" قائلا: "مصر ممكن تمرض أو تتعثر لكن لا يمكن تسقط ولا يمكن تموت يا دكتور سلطان، التاريخ بيقول كدا".


جاء ذلك ردا على تغريدة الجابري، والتي قال فيها: “بما أن مصر قد سقطت ومركبها قد غرقت، وباتت الدول تأخذ أفضل وأبرع أبنائها، فإني أقترح أن تأخذ الكويت الطبيب الجرّاح الساحر الدكتور هاني عبدالجواد ليفتح عيادته عندنا ونستفيد من علمه وإبداعه الكثير”.
 

تغريدة المواطن الكويتي 


هاني عبد الجواد

جدير بالذكر أن الدكتور هاني عبد الجواد يتصدر المواقع البحثية ين الحين والآخر، وذلك بسبب نجاحه في إجراء أصعب العمليات الجراحية للعمود الفقري، كما أنه نجح في علاج حالات تم رفضها من كبار الأطباء عبر دول العالم.

هاني عبد الجواد


 كانت تغريدة مواطن كويتي أثارت جدلا كبيرا خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب وصفه لمصر بأنها “سقطت، ومركبها غرقت”.
ورد رجل الأعمال، نجيب ساويرس على تغريدة الكويتي، قائلا إن "مصر لم ولن تسقط.. وإن أخطأت إدارتها، فشعبها جبار وحضارته قديمة وعظيمة، ولن يأخذ أحد أبناءها، لا بجواز سفر ولا بأموال. فمصريتهم عميقة في جذورها، وإن قبلوا بتكريم أو احتفال لا يتخلون عنها".

وأضاف ساويرس عن مصر: "شعبها برئ من الأزمة الإقتصادية التى نواجهها! أما طبيبنا (يقصد هاني عبد الجواد) فهو فخر لنا و هو حر في قراره".

search