السبت، 05 أكتوبر 2024

04:07 م

قمة حاسمة تجمع نيجيريا والكاميرون في أمم أفريقيا.. الليلة

منتخب الكاميرون

منتخب الكاميرون

هيثم موسى

A A

يلتقي منتخبي نيجيريا والكاميرون، اليوم السبت على ملعب "هوفويه بونيه" في مدينة أبيدجان، في مباراة مرتقبة تمام العاشرة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

نهائي مبكر

وتحمل هذه المباراة أهمية كبيرة لكلا المنتخبين، حيث تُعد بمثابة نهائي مبكر يجمع بين عملاقي القارة السمراء.

وتُعيد هذه المباراة إلى الأذهان ذكريات نهائي كأس الأمم الأفريقية عام 1984، الذي أقيم على نفس الملعب، حيث توج المنتخب الكاميروني بلقبه الأول في البطولة على حساب نظيره النيجيري.

فرصة للثأر 

كما تُعد هذه المباراة فرصة للمنتخبين للثأر من بعضهما البعض، حيث يطمح المنتخب النيجيري إلى الثأر لهزيمته في نهائي عام 1984، بينما يسعى المنتخب الكاميروني إلى تكرار إنجازه التاريخي.

ويملك المنتخبان تاريخًا حافلًا بالإنجازات في بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث توج المنتخب الكاميروني باللقب 5 مرات، بينما فاز المنتخب النيجيري باللقب 3 مرات.

وبالنظر إلى مسيرة المنتخبين في البطولة الحالية، فقد حقق المنتخب النيجيري 7 نقاط من 3 مباريات، بينما حقق المنتخب الكاميروني 4 نقاط من 3 مباريات.

اختبار حقيقي

وتُعد هذه المباراة بمثابة اختبار حقيقي لقدرات المنتخبين، حيث يتوقع أن تكون مباراة قوية ومثيرة، نظرًا لتاريخهما العريق وخبرتهما الكبيرة في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search