الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:41 م

سجدت للحجر.. فنانة هندية مسلمة تثير الجدل بصورة

سارة علي خان ووالدتها

سارة علي خان ووالدتها

شيماء رستم

A A

نشرت الفنانة الهندية سارة علي خان، صورة لها أثارت الجدل عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، وانهالت عليها العديد من التعليقات السلبية.

وعلقت سارة على الصورة بقولها "جيا بوليناث" ومعناها “يحيا الإله شيفا”.

سارة علي خان تثير الجدل وتستفز المسلمين

وسارة هي ابنة الفنان الهندي الشهير سيف علي خان، من زوجته الأولى الممثلة أمريتا سينج” التي عرفها العالم العربي عبر سلسلة أفلام الفنان أميتاب باتشان. 

أميتاب باتشان وأمريتا سينج خلال كواليس أحد الأفلام

وتتبع سارة علي خان الديانة الإسلامية، وتنتمي إلى إحدى العائلات الملكية الإسلامية التي كانت تحكم الهند من قبل، واشترط والدها على والدتها إعلان إسلامها قبل إتمام زواجهما، وحدث ذلك أيضًا مع زوجته الحالية كارينا كابور.

أمريتا سينج بطلة أفلام أميتاب باتشان

وتتمسك عائلة “سارة” بعادات وتقاليد الديانة الإسلامية ولا تقبل التهاون في ذلك الأمر، مما سبب تعجب المسلمين المتابعين لها على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصًا الهنود منهم؛ بسجودها للمعبود الهندوسي “شيفا”.

والدة سارة ووالدها سيف علي خان في حفل زفافهما

خسارة كبيرة

وعلق أحد المتابعين على منشور الفنانة، قائلا “أشعر بالأسف تجاهك.. إنها خسارة كبيرة لك.. الله أكبر الله هو الواحد الأحد”، فيما كتب آخر “ماذا ستفعل لك قطعة حجر عند السجود لها”.

متابع ثالث وجه لها رسالة حيث قال “أحترم الهند والجميع.. ولكن هذا لا يعني أنك ستصلين إلى حجر وأنت مسلمة”.

يذكر أن سارة علي خان تعد واحدة من أشهر نجمات السينما الهندية في الوقت الحالي، ويشيد الجميع بموهبتها، وبأنها لم تعتمد على أحد من عائلتها على المستوى الفني.

search