السبت، 05 أكتوبر 2024

02:04 م

"المالية": سندات بالجنيه المصري في بورصة هونج كونج

وزير المالية أثناء لقاء مع وزير الخدمات المالية والخزانة بإقليم هونج كونج

وزير المالية أثناء لقاء مع وزير الخدمات المالية والخزانة بإقليم هونج كونج

ولاء عدلان

A A

أكد وزير المالية، محمد معيط، توقيع اتفاقية مع سلطات هونج كونج، قريبا، لمنع الازدواج الضريبي، وطرح سندات بالجنيه المصري في بورصة هونج كونج.

وأشار بيان أصدرته وزارة المالية، اليوم السبت، إلى أن الاتفاق تبلور خلال لقاء عقده معيط مع وزير الخدمات المالية والخزانة في إقليم هونج كونج، كرويستوفر هوي، على هامش مشاركتهما في المنتدى المالي الأسيوي.

تبادل الخبرات

وخلال اللقاء، توافقت مصر وهونج كونج على طرح سندات بالعملة المحلية في بورصة هونج كونج خلال الفترة المقبلة، ونقل وتبادل الخبرات والوفود بين الجانبين في مجالي الضرائب والجمارك.

وقال معيط، خلال اللقاء، إن مصر تتطلع إلى الاستفادة من تجربة هونج كونج في تعزيز التدفقات الاستثمارية وتسعى لجذب المزيد من الاستثمارات الصينية خلال الفترة المقبلة. 

وأضاف أن التجربة التنموية المصرية تشجع شرائح جديدة من المستثمرين الأجانب على توسيع أنشطتهم في السوق المصرية، وسلط الضوء على الحوافز التي تقدمها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فضلا عن موقعها الاستراتيجي. 

وفيما يتعلق بملف التمويل الخارجي، أشار معيط إلى أن استراتيجية الدولة المصرية للتمويل ترتكز على تعدد الأسواق وأدوات التمويل والمستثمرين، علي نحو يُسهم في معالجة الضغوط التضخمية الناتجة عن الأزمات العالمية المتتالية، وتوفير تمويلات إنمائية ميسرة لتحقيق المستهدفات الاقتصادية. 

وشدد على أهمية دراسة أدوات جديدة تسمح للبنوك الدولية وبنوك التنمية المتعددة الأطراف بحشد الموارد المالية بتسهيلات ميسرة للدولة النامية والإفريقية، علي نحو يُساعد في سد الفجوة التمويلية وتعظيم جهود التنمية الشاملة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search