السبت، 05 أكتوبر 2024

01:21 م

وزير الداخلية: تطوير أوجه التعاون بين أجهزة الشرطة العربية

اجتماع وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وأمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن على كومان

اجتماع وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وأمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن على كومان

حازم معتمد

A A

استقبل وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن على كومان، الذى يزور القاهرة حالياً في إطار الإعداد للاجتماع الوزاري السنوي لمجلس وزراء الداخلية العرب المقرر عقده بالعاصمة التونسية نهاية شهر فبراير المقبل.

تبادل الجانبين الرؤى بشأن عدد من الموضوعات المقرر طرحها على جدول أعمال الاجتماع الوزاري المُقبل للمجلس، بالإضافة لاستعراض سبل دعم وتطوير آليات التعاون الأمني العربي المُشترك في مختلف المجالات الأمنية وبخاصة في ظل التحديات المتصاعدة التي تفرضها المرحلة الراهنة على أجهزة الأمن بالدول العربية.

التعاون الأمني العربي

وأشاد توفيق، بالدور التنسيقي الفاعل الذى تضطلع به الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في تدعيم التعاون الأمني العربي مُتعدد الأطراف ونشر الخبرات الشرطية العربية فيما بين الدول الأعضاء بالمجلس؛ بهدف الارتقاء بالأداء الأمني.

وأكد وزير الداخلية، أن تطوير أوجه التعاون والتنسيق مع أجهزة الشرطة والأمن بالدول العربية الشقيقة يُعتبر ركيزة أساسية في استراتيجية وزارة الداخلية من مُنطلق إدراكها لحجم وخطورة التحديات الأمنية بالمنطقة، وفى إطار ما توليه مصر وقيادتها السياسية من اهتمام بالغ بالانفتاح والتعاون مع محيطها العربي.

search