الأحد، 07 يوليو 2024

03:46 ص

المنتخب الأولمبي يكتسح الإمارات بخماسية في ختام معسكر دبي

المنتخب الأولمبي ضد الإمارات

المنتخب الأولمبي ضد الإمارات

هيثم موسى

A A
سفاح التجمع

حقق منتخب مصر الأولمبي فوزا كبيرا على نظيره الإماراتي بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب “الاتحاد الإماراتي” بختام معسكره بمدينة دبي،  ضمن برنامج إعداده لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

تقدم منتخب مصر في الشوط الأول بهدفين نظيفين أحرزهما محمد شحاته ومحمود صابر فى الدقيقتين 15 و45 وفى الشوط الثاني أضاف محمد شحاته الهدف الثالث لمصر والثاني له فى الدقيقة 48 ثم أحرز أسامة فيصل الهدف الرابع فى الدقيقة 55 من ضربة جزاء ثم أضاف محمود صابر الهدف الخامس لمصر والثاني له فى الدقيقة 57.

شهد المباراة وفد من السفارة المصرية فى الإمارات واللواء محمد حلمي مشهور عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة والكابتن محمد بركات عضو المجلس والمشرف على المنتخب.

وبعد المباراة أشاد البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفنني للمنتخب الأولمبي بلاعبيه وهنأهم على الأداء المنظم والجيد والتزامهم حرفيا بتعليماته.

المنتخب الأولمبي ضد الإمارات 

هاجم أحفاد الفراعنة منذ الدقيقة الأولى للشوط الأول وفرضوا كلمتهم على مجريات اللعب رغم اهتزاز مستوى التحكيم ومن هجمة منظمة متفق عليها مع المدرب العبقري ميكالي أحرز محمد شحاته الهدف الأول فى الدقيقة 15. 

لم يكن الإمارات ندا سهلا وحاول كثيرا مجاراة أحفاد الفراعنة ولكن دون جدوى في ظل الالتزام الخططي الكامل من اللاعبين بتعليمات ميكالي ونجح محمود صابر من تحويل الكرة برأسه في المرمى محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 45، وذلك بعدما عاند الحظ أسامة فيصل، فى ثلاثة فرص محققه.

منتخب مصر الأولمبي

فى الشوط الثاني لم تختلف الأمور كثيرا ، هجوم مكثف من منتخب مصر فى اتجاه مرمى حارس الإمارات ونجح محمد شحاته فى المرور وسط ثلاثة لاعبين وسدد قذيفة محرزا الهدف الثالث فى الدقيقة 48.

وبعدها تسبب الضغط المكثف فى احتساب الحكم ضربة جزاء تسبب فيها اللاعب المزعج “أحمد قطة”، نجح أسامة فيصل في إحراز الهدف الرابع منها في الدقيقة 55. 

اختفال لاعبي منتخب مصر الأولمبي

توالت هجمات أحفاد الفراعنة، وظهروا بشكل أكثر من رائع وأعادوا للحاضرين المشهد الجميل الذي رسموه فى بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، التي شهدت عروضا مبهرة من جيل ميكالي.

وفى الدقيقة 57 أضاف محمود صابر المدفعجي الهدف الخامس لمصر والثاني له من قذيفة سكنت المقص الأيمن لمرمى الإمارات بعدما اصطدمت بجسم المدافع الإماراتي وغيرت اتجاهها وسكنت الشباك، وقبيل النهاية سجل منتخب الإمارات الهدف الوحيد له في الدقيقة 87.

المنتخب الأولمبي

تشكيل المنتخب الأولمبي أمام الإمارات 

بدأ المنتخب الأوليمبي المباراة بتشكيل ضم كلا من:

في حراسة المرمى: على الجابري. 

الدفاع: أحمد عيد، كريم الدبيس، حسام عبد المجيد، محمد طارق. 

خط الوسط: محمد شحاتة، محمود صابر، محمود جهاد. 

وفي الهجوم: مصطفى ميسي، أحمد قطة، أسامه فيصل. 

search