السبت، 05 أكتوبر 2024

04:41 م

قائد جنوب أفريقيا: مصر فقدت قوتها بغياب صلاح.. وتاو "عالمي"

نيل توفي قائد جنو بأفريقيا السابق مع نيلسون مانديلا

نيل توفي قائد جنو بأفريقيا السابق مع نيلسون مانديلا

أحمد هاني

A A

قال قائد منتخب جنوب إفريقيا السابق، نيل توفي، إن منتخب مصر فقد “قوته الكبيرة” بإصابة قائده محمد صلاح، كون وجوده يمنح الفريق ثقلا في الأداء، والآن بات المدرب مجبرا على الالتفات إلى لاعبين آخرين وأسلحة جديدة تعوض نجم الفريق.

توفي هو بطل لقطة نسخة كأس الأمم الأفريقية عام 1996، والتي ظهر فيها يصرخ فرحا في أثناء رفع الكأس الذي تسلمه من الزعيم التاريخي للدولة الأفريقية نيلسون مانديلا، وهي البطولة الوحيدة في تاريخ بلده.

نيلسون مانديلا ونيل توفي قائد منتخب جنوب أفريقيا السابق عام 1996

مواجهة المغرب.. هل جنوب أفريقيا قادر على الفوز؟

يرى توفي في حواره لـ"تليجراف مصر"  أن بداية المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية 2023 بطيئة من حيث الأداء، ولا تقدم أي شيء مميز خلال أول مباراتين بالتحديد، مؤكدا أن ميزتهم أنه “دائما يميل للعب الجماعي”، وعبر إلى الدور الإقصائي دون الدخول في حسابات كثيرة، ويعطيه “الشكل المنظم” قوة كبيرة.

قائد جنوب أفريقيا السابق، قال عن مواجهة فريق بلده مع المغرب في دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية “إن منتخب المغرب هو الخصم المفضل لنا، صحيح أنهم قدموا أداء قويا في كأس العالم الأخير، لكننا أيضا هزمناهم من أشهر قليلة، هم منتخب متكامل يملك لاعبين رائعي،ن لكن نحن وصلنا لمرحلة جيدة من حيث التكامل على مستوى جميع الخطوط خاصة الهجوم”.

تابع: “عملنا الفترة الماضية على تقوية الخط دفاعنا، كنا نستقبل عددا كبيرا من الأهداف، لكن المنظومة التي نعمل عليها حاليا إذا لم نسجل فلا نستقبل أهدافا”.

تاو من طراز “عالمي”

تحدث توفي عن مواطنه ولاعب الأهلي بيرسي تاو، مؤكدا أنه ظهر بمظهر رائع خلال البطولة، فهو يملك شخصية قوية، وهو ما ظهر بعد إضاعته ركلة جزاء أمام مالي، قبل أن يعود لتسديد ركلة أخرى أمام ناميبيا ويسجها بكل ثقة، ما يدل على أنه "لاعب من طراز عالمي”.


أزمة المدرب مع كوت ديفوار 

بشأن ظهور كوت ديفوار الضعيف في البطولة التي تنظمها، يرى توفي أنه منتخبها يواجه أزمة حقيقية بسبب عدم وجود مدرب، “لكن عليهم أن لا يلتفتوا لتلك الأزمة، لأن اللاعبين يعرفون بعضهم جيدا، ويجب أن يعطوا الثقة للمدرب المساعد الذي تولى المهمة مؤخرا، عبر التفاف اللاعبين والاتحاد حوله”، مؤكدا أنه -المدرب-يعرف جميع اللاعبين وكان مع الفريق منذ البداية، ومن وجهة نظره، يرى أن الأفضل عدم تعاقد كوت ديفوار مع مدرب في منتصف البطولة.

من سيفوز بأمم أفريقيا 2023؟ 

تمني توفي فوز منتخب بلاده باللقب، لكنه يرى من الناحية الواقعية، أن السنغال ونيجيريا هما الأقرب للفوز بهذه النسخة، بسبب جماعية المنتخبين وأداءهم الثابت طوال دور المجموعات، والأولى هي المرشح الأوفر حظاً حاليا.


 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search