السبت، 05 أكتوبر 2024

06:17 م

مروة تطلب الخلع: "بياخد أوامر من أمه"

محكمة الأسرة- أرشيفية

محكمة الأسرة- أرشيفية

يوسف نصار

A A

أقامت سيدة تدعى "مروة.ح"، دعوى خلع أمام محكمة الأسرة بشبرا، تطالب فيها بالخلع من زوجها، “لضعف شخصيته وتدخل أهله في أبسط أمور حياتهما”. 

زواج تقليدي

وقالت مروة البالغة من العمر 35 عامًا، في الدعوى التي حملت رقم 3992 لسنة 2023، أمام القاضي “إنها تزوجت منذ 10 سنوات من هذا الشخص، وكان زواجهما تقليدي عن طريق أحد الأقارب، وبعد شهور من الزواج فوجئت بتدخل أهله في حياتهما الشخصية”.

وأضافت: “من هنا بدأت تتسلل المشاكل بمسكن الزوجية بسبب أهله، فحاولت التصدي للتدخلات التي تحدث في حياتي الزوجية، مما تسبب في اشتعال العديد من المشكلات بيني وبين أهل زوجي وطلبت الطلاق من الزوج مسلوب الإرادة، ثم تراجعت عن ذلك وامتثلت لنصيحة والدي بالتغاضي عن المشكلات حتى نستطيع عيش حياة مستقرة وهادئة”.

حَمل مفاجئ

وتابعت أنها “بمرور الشهور ازدادت المشاكل، وتركت مسكن الزوجية، لكن علمت بحملي، فاختلطت أوراقي وتشتت فكري، وتدخل الأقارب، وتمت مصالحتنا، لكنه لم يتعظ، وظل مسلوب الإرادة بتنفيذ أوامر والدته، التي تسببت في زيادة المشاكل الزوجية، وأنجبت منه طفلين، ولم يتغير شيء سوى زيادة التدخلات وكثرة المشكلات”.

ضرب وإهانة

وواصلت: “تخيلت أنه سينشغل بالأطفال، ويحافظ على بيته، إلا أنه كان يهتم بعائلته ويخشى من غضبهم أكثر منا، وازدادت معاملته سوءًا بالاعتداء عليّ بالسب والضرب، وأهانني بطريقة مستمرة أمام الأولاد”.

وختمت مروة بالقول: “حاولت السيطرة على الموقف بالابتعاد عن أي شيء يعكر صفو الحياة الزوجية من أجل أولادي، فوجدته يستقبل الطريقة الجديدة بمزيد من الإهانة والرضوخ التام لأهله، حتى أنه لم يدافع عني مرة واحدة طوال سنوات زواجنا، لذلك لجأت إلى دعوى الخلع للتخلص منه”.

search