الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:29 ص

غياب أونانا للمرة الثانية.. هل يتحكم إيتو بتشكيل الكاميرون؟

أونانا حارس منتخب الكاميرون

أونانا حارس منتخب الكاميرون

أحمد هاني

A A

يلتقي منتخب نيجيريا، نظيره الكاميروني، الآن في المباراة التي تجمع بين الفريقين ضمن منافسات الدور ثمن النهائي في بطولة كأس أمم أفريقيا.

وغاب أونانا للمرة الثانية على التوالي عن مباراة اليوم أمام نيجيريا ليعيد مجددا التساؤلات حول تأثير خلافه مع إيتو ومدى تأثير نجم برشلونة السابق في التدخل بتشكيل سونج مدرب الفريق.

خلاف أونانا مع إيتو

ولم يشارك أونانا بمباراة الكاميرون الأولى أمام غينيا بعدما تأخرت رحلته إلى كوت ديفوار ليشارك أمام السنغال ويستقبل 3 أهداف من ثلاث تسديدات على المرمى ما دعا مدرب الفريق ريغوبيرت سونج إلى وضعه على دكة البدلاء.

وبسبب عدم إشراكه أساسيا في مباراة الكاميرون الحاسمة أمام جامبيا دخل حارس مانشستر يونايتد أندريه أونانا في شجار مع رئيس الاتحاد الكاميروني صامويل إيتو.

وتذاع مباراة نيجيريا والكاميرون، في الساعة العاشرة مساء اليوم، عبر قنوات"بي إن سبورت" الناقل الحصري لمنافسات كأس الأمم الأفريقية 2023.

مشوار الكاميرون في كان 2023

بداية الكاميرون كانت مشابهة لانطلاقة نيجيريا غير المتوقعة، حيث سقط "الأسود"، في فخ التعادل بالجولة الأولى أمام غينيا (1-1)، قبل أن يتعرض للخسارة في الجولة الثانية أمام "أسود التيرانجا" المنتخب السنغالي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم اختتم دور المجموعات بفوز مثير أمام جامبيا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ومنحه الانتصار 3 نقاط غالية، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط ويتصدر خلف السنغال دور الـ16 كوصيف للمجموعة الثالثة.

مشوار نيجيريا في كان 2023

منتخب نيجيريا بدأ بطولة أمم أفريقيا 2023، بالسقوط في فخ التعادل الإيجابي (1-1) أمام منتخب غينيا الاستوائية بالجولة الأولى من البطولة، قبل أن يفوز على كوت ديفوار بهدف دون رد في الجولة الثانية، وينتصر على غينيا بيساو بالجولة الأخيرة من دور المجموعات بنفس النتيجة، ويحصد 7 نقاط احتل بهم المركز الثاني متساويًا مع غينيا الاستوائية التي احتلت المركز الأول بفارق الأهداف.

search