الخميس، 08 أغسطس 2024

12:56 م

مدرب منتخب اليد: التخطيط الجيد وراء التتويج بأمم أفريقيا

منتخب اليد

منتخب اليد

محمود حسن

A A

قال المدرب العام لمنتخب اليد، إبراهيم الفخراني، إن التخطيط الجيد كان وراء التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية أمس، بالفوز على الجزائر 29-21 والتأهل إلى أولمبياد باريس.

أكد الفخراني في تصريحات لبرنامج “رقم 10” على القناة الأولى، أن مشاركة الفراعنة المقبلة في أولمبياد باريس لن تكون مجرد مشاركة مشرفة، إنما نريد كتابة التاريخ وصناعة المجد.

أضاف: “نجم الفريق علي زين تحامل على إصابته وغامر بمشاركته وكذلك يحيى خالد، وحسن قداح ويحيى الدرع، وهناك الكثير من اللاعبين الذين تحاملوا على أنفسهم من أجل المشاركة في كأس الأمم الأفريقية”.

كشف الفخراني في تصريحاته: “كنا نشعر بالضيق في بداية البطولة بسبب ضعف الإقبال الجماهيري، ولكن في مباراتي تونس والجزائر الوضع تغير تماما، وكان ذلك نقطة فارقة بالنسبة لنا والتخطيط الجيد من البداية كان وراء التتويج بلقب أمم أفريقيا”.

منتخب اليد يتألق

وقدم منتخب مصر مباراة قوية للغاية أمام الجزائر ونجح في الاستحواذ عليها وسط تألق نجوم الفراعنة وعلى رأسهم علي زين ومحمد سند وأحمد سيسا وإبراهيم المصري ويحيى الدرع وأحمد خيري وأحمد عادل وكريم هنداوي وسيف الدرع ومهاب سعيد.

ضمت قائمة المنتخب المتوجة بأمم أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخ الفراعنة، كريم هنداوي، محمد علي، محمد عصام الطيار، أحمد هشام سيسا، مازن رضا، علي زين، عبد الرحمن فيصل، حسن قداح، أحمد خيري، يحيى الدرع، سيف الدرع، يحيى خالد، مهاب سعيد، محسن رمضان، محمد سند، أكرم يسري، إبراهيم المصري، محمد ممدوح هاشم، أحمد عادل، وخالد وليد.

 يحيي خالد الأفضل 

توج يحيى خالد، نجم منتخب مصر لكرة اليد، بجائزة أفضل لاعب في كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد.

search