الجمعة، 20 سبتمبر 2024

10:15 ص

حريق هائل يلتهم 3 محال للمفروشات بالأزهر (صور)

جانب من حريق الأزهر اليوم

جانب من حريق الأزهر اليوم

خلود طارق

A A

أنقذت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، منطقة التربيعة بالأزهر، من امتداد حريق نشب في 3 محال للمفروشات لباقي المحال المجاورة.

وكان حريق هائل اندلع منذ قليل في 3 محال للمفروشات وامتدت النيران لمحلين مجاورين، دون وقوع إصابات.

محلات مفروشات

وتلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، بلاغًا بنشوب حريق في محل بالأزهر تابع لقسم شرطة الجمالية، و‏على الفور وجه مدير أمن القاهرة اللواء أشرف الجندي، بدفع 4 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق وسيارتي إسعاف للتعامل مع أي إصابات.

آثار حريق الأزهر

ونجح رجال الإطفاء فيمنع امتداد النيران إلى باقي المحال والمخازن المجاورة بمحاصرة كرات اللهب والانتهاء من عمليات التبريد، بالرغم من وجود ممرات ضيقة.                                                               

آثار حريق الأزهر

من جهة أخرى، سيطرت الحماية المدنية قبل قليل على حريق نشب داخل مخزن أخشاب عند شارع "الترولي" في مدينة السلام بمحافظة القاهرة.

حريق بمخزن أخشاب

وتلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق داخل مخزن خشب في شارع "الترولي" بمدينة السلام.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية لمحل البلاغ ودفعت بـ8 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، بعد أن ارتفعت كرات النار، مع تصاعد لأعمدة الدخان نتيجة وجود كميات ضخمة من الأخشاب التي اشتعلت بشكل سريع.

وفرض رجال الحماية المدنية كردونًا أمنيًا لمحاصرة الحريق وللحيلولة دون امتداده باتجاه العقارات السكنية المجاورة للمخزن الذي اندلع بداخله الحريق.

ونجحت الحماية المدنية في كبح جماح ألسنة اللهب والسيطرة على النيران، وأوضحت أن الحريق لم يسفر عن وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها أجهزة الحماية المدنية للحفاظ على سلامة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة من أخطار الحرائق.

search