الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:28 م

وفاة أول متسابقة سيارات إماراتية.. من هي حمدة تريم الشامسي؟

عرفت حمدة تريم بعملها الخيري فى أفريقيا

عرفت حمدة تريم بعملها الخيري فى أفريقيا

خاطر عبادة

A A

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي الإماراتية بنبأ وفاة أول متسابقة سيارات في البلاد، الشابة حمدة تريم مطر الشامسي، عن عمر ناهز 24 عاماً، وعرفت بأعمالها الخيرية وكونها ناشطة مجتمعية قبل أن تكون رياضية أو رائدة أعمال، ونعاها عدد كبير من الفنانين ورجال المجتمع والشخصيات العامة، في دولة الإمارات.

حمدة تريم

سبب وفاة حمدة تريم

انتشرت روايتان عن سبب الرحيل المفاجئ للشابة الإماراتية، حيث ذكرت المصادر المقربة من أسرة حمدة تريم، أن السبب يرجع إلى تعرضها لحادث سير مروع أودى بحياتها يوم الجمعة الماضي، لكن المغامر والناشط "خليفة المزروعي" تحدث عن سبب آخر وهو إصابتها بأزمة قلبية مفاجئة.

كتب المزروعي، عبر حسابه الشخصي على سناب شات "إنا لله وإنا إليه راجعون، بسبب سكتة قلبية، كانت بتزور أخوها في مستشفى التوأم، وحست بتعب في شيشة البترول، وتواصلت مع الإسعاف بنفسها، هذى القصة الحقيقية".، في إشارة إلى وفاة “الشامسي”.

أكد رواية المزروعي، مصدر أخر مقرب من حمدة، أوضح أن الراحلة كانت تعاني من مشاكل في القلب، ولفظت أنفاسها الأخيرة داخل المستشفى في أبو ظبي، مساء الجمعة الماضي.

حمدة تريم فى أوغندا

دفتر مواساة

نعى مشاهير وفنانون ورجال مجتمع الراحلة، أبرزهم المطرب الإماراتي حسين الجسمي، والفنانتان بلقيس، وأحلام، وغيرهم.

نشر الجسمي صورة لحمدة رفقة أطفال أفارقة على موقع “إكس”، مرفقة بتعليق "العطاء لا يموت.. الله يرحمها ويغفر لها ويصبر أهلها وأحبابها".

منشور الفنان حسين الجاسمي


الفنانة بلقيس كتبت على نفس الصورة التي نشرها الجسمي “رحيل حمدة تريم الشامسي الله يرحمها ويغفر لها، وفاتها فاجعة، صحيح ما تشرفت بمعرفتها شخصيا، لكن كنت ولا زلت أحبها في الله بسبب بساطتها وعملها الخيري والإنساني في أفريقيا، إلى جنة الخلد يا حبيبتنا ويا أختنا ولا حول ولا قوة إلا بالله”.

منشور الفنانة أحلام

كما نعتها الفنانة أحلام بالقول "اللهم برحمتك وعطفك ارحم حمدة تريم الشامسي يارب، ادعوا لها، رحلت بنت الإمارات لكن سيظل عملها الصالح باقي لن ينتهي".

منشور الفنانة أحلام


كما كتب الممثل السعودي فايز المالكي "إلى جنان الخلد حمدة تريم الشامسي رحمة الله عليك".

حمدة تريم أول متسابقة سيارات فى الإمارات

أعمال الفقيدة "رؤية إنسانية"

وضمن حساب يحمل اسم منذر المزكي الشامسي أبرز أعمال الفقيدة، في نعيه لها، عبر موقع "إنستجرام"، وقال “فارقت رائدة الأعمال الإماراتية حمدة تريم مطر عمران الشامسي الحياة، حيث كانت رؤية إنسانية لخدمة الآخرين، فحفرت بئرًا وأسست مركزًا طبيًا في قرية بأوغندا، ولها العديد من الأعمال الخيرية”.

تابع “ إلى جانب ذلك، تميزت بعملها الخيري، خصوصا في أفريقيا، حيث أنشأت مؤسسة حمدة للاستثمارات الخيرية، ومعهد حمدة المهني الاجتماعي لتأهيل الطلبة لسوق العمل مجانا، وأنشأت مدرسة تريم للأيتام المجانية”.

هواية الدراجات النارية

من هي حمدة تريم

حمدة تريم مواليد عام 2000، واشتهرت بهوايتها واحترافها لقيادة السيارات والدراجات النارية، وبدأت رحلتها الرياضية في سن صغيرة عام 2020، وتعد أول متسابقة سيارات في الإمارات، وكانت إحدى نجمات برنامج تحدي الأبطال على "عرب جي تي" ولديها أكثر من 136 ألف متابع على موقع إنستاجرام.
 

search