السبت، 06 يوليو 2024

09:01 م

خطة تنتهي 2025.. تطوير "الغزل والنسيج" بـ540 مليون يورو "قروض"

اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب - اليوم

اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب - اليوم

إلهام صبري

A A
سفاح التجمع

قال الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للغزل والنسيج، الدكتور أحمد شاكر، إن خطة تطوير مصانع الغزل والنسيج ستنتهي منتصف عام 2025، بتكلفة تبلغ نحو 540 مليون يورو يتم تدبير “عبر الاقتراض”، موضحًا أن عوائد القرض ستسد من خلال عائد التطوير.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد السلاب، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة منى عمر، بشأن خطة وزارة قطاع الأعمال العام لإنقاذ شركات الغزل والنسيج المتعثرة أو المتوقفة.

بعد الاجتماع، أوصت اللجنة بإطلاعها دوريا بما انتهي منه بشأن خطة تطوير مصانع الغزل والنسيج، وقررت تنظيم زيارة ميدانية إلى عدد منها بالمحافظات، للوقوف على ما تشهده من تطوير.

الرئيس التنفيذي للشركة أكد أن مشروع التطوير يضم سبعة محافظات، بينها 5 مصانع بالمحلة الكبرى، ومثلها في منطقة البيضا بكفر الدوار بالبحيرة.

 ناقشت اللجنة أيضا موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة ضحى مصطفى عاصي، بشأن تأخر عملية تطوير مصنع الدلتا للأسمدة، ما أدى إلى توقف إنتاجية المصنع بالكامل، وطلب الإحاطة المقدم من النائبة منى عمر، بشأن عدم السعي لإنتاج الأنسولين في مصر على الرغم من أهميته البالغة لعدد كبير من السكان.

search