الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:27 ص

لعب لفرنسا وتشيلسي.. أرقام كاكوتا نجم الكونغو قبل مواجهة مصر

جاييل كاكوتا نجم أميان الفرنسي

جاييل كاكوتا نجم أميان الفرنسي

أحمد هاني

A A

يلتقي منتخب مصر مع نظيره الكونغو الديمقراطية الساعة العاشرة مساء اليوم الأحد، في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين، بدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار 11 فبراير المقبل.


ويعد نجم أميان الفرنسي جاييل كاكوتا، ضمن أبرز الأسلحة التي يمتلكها منتخب الكونغو الذي يخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة في كوت ديفوار.

ويمثل كاكوتا صاحب الـ32 عاما أحد أعمدة منتخب الكونغو وأهم عوامل الخبرة، خاصة بعدما اختار تمثيل بلده الأم عام 2017 بعدما شارك مع المنتخب الفرنسي في عدة مراحل عمرية.

جاييل كاكوتا

وحقق كاكوتا الكثير من الإنجازات طوال مسيرته التي بدأت مع شباب تشيلسي عام 2007 ليواصل بعدها رحلة من إيطاليا مرورا بـ إسبانيا وصولا في نهاية المطاف إلى الدوري الفرنسي منذ 2017.

وبدأ كاكوتا مسيرته في تشيلسي الذي لعب لصفوف الفريق الأول عام 2008، إذ شارك في 16 مباراة لكنه لم يقدم سوى تمريره حاسمة بمباراة بدوري الأبطال.

وخلال رحلة اللاعب الغاني في أوروبا تنقل بين عدة أندية أخرى مثل إشبيلية ولاتسيو الإيطالي قبل أن يحط الرحال في أميان الفرنسي الذي سجل معهم هذا الموسم 4 أهداف وتمريرة حاسمه.

وعلى المستوي الدولي شارك كاكوتا مع المنتخب الكونغولي في 22 مباراة مسجلا خلالها 3 أهداف.

مواجهات مصر والكونغو

والتقى منتخب مصر والكونغو الديمقراطية مرتين من قبل في الأدوار الإقصائية لكأس الأمم الأفريقية، وانتصر كل منهما مرة واحدة، إذ فازت الكونغو الديمقراطية 3-2 في نصف نهائي 1974 وفازت مصر 4-1 في ربع نهائي 2006.

في كلتا المناسبتين، واصل الفائز من المواجهة رفع الكأس في ذلك العام، الكونغو الديمقراطية في عام 1974 ومصر في عام 2006.

موعد مباراة مصر والكونغو الديمقراطية

وتقام مباراة مصر والكونغو في كأس الأمم الأفريقية في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والكونغو الديمقراطية

وتذاع مباراة مصر والكونغو علي قناة bein sports max hd2، باعتبارها الناقل الحصري لمباراة البطولة وسط وجود كوكبة من ألمع نجوم التحليل للحديث عن المباراة.

search