الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:08 ص

"شرف تايلور سويفت".. البيت الأبيض يدخل حربا مع "الذكاء الاصطناعي"

تايلور سويفت

تايلور سويفت

منى الصاوي

A A

كثرت عمليات البحث على منصة التواصل الاجتماعي" X"، عن المغنية الأمريكية تايلور سويفت، بعد أن انتشرت صورًا إباحية لها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

تايلور سويفت

بحث دقيق

أجرى "تليجراف مصر" بحثًا دقيقًا عن القضية المثارة بمنصة "إكس"، وأثبت فعليًا أن الموقع أخفى النتائج التي تتعلق بتايلور.

وتأكدنا من صحة قول  رئيس العمليات التجارية لشركة "إكس"، جو بيناروش، أنه عندما يبحث آخرون عن سويفت في الموقع، تظهر رسالة تقول "حدث خطأ ما.. حاول إعادة التحميل".

صورة من عملية البحث على المغنية بمنصة إكس

لا تسامح

قال بيناروش، في تصريحات لـ"بي بي سي"، إنه تم إزالة الصور المسيئة من المنصة، مؤكدا أنه لا تسامح مطلقا تجاه مثل هذا المحتوى، وستتخذ  المنصة الإجراءات المناسبة ضد الحسابات المسؤولة عن نشرها."

انتشار واسع

ظهرت صور إباحية مزيفة بالذكاء الاصطناعي للمغنية على الموقع "X"، في وقت سابق، وقد انتشر بعضها على نطاق واسع وشوهد ملايين المرات، مما أثار قلق المسؤولين الأمريكيين ومحبي المغنية.

وأبلغ معجبون تايلور سويفت عن المنشورات والحسابات التي تشارك الصور المزيفة، ونشروا صور ومقاطع فيديو حقيقية لها، باستخدام عبارة "احمي تايلور سويفت".

صور المغنية الأميركية، تايلور سويفت

منع نشر الصور العارية

ودفعت الصور شركة "X"، "تويتر" سابقًا، إلى إصدار بيانا الجمعة الماضي، جاء فيه أن نشر العري على المنصة "ممنوع منعا باتا".

تحرك البيت الأبيض

لفتت هذه القضية انتباه البيت الأبيض، الذي وصف انتشار الصور التي أنشأها الذكاء الاصطناعي بأنها "مثيرة للقلق".

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، كارين جان بيير، خلال مؤتمر صحفي: "نحن نعلم أن التراخي في تنفيذ الإجراءات القانونية حيال هذا الشأن يؤثر بشكل كبير على النساء، كما يؤثر أيضًا على الفتيات، للأسف".

وأضافت أنه يجب أن يكون هناك تشريع لمعالجة إساءة استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي على وسائل التواصل الاجتماعي، ويجب على المنصات أيضًا اتخاذ خطواتها الخاصة لحظر مثل هذا المحتوى على مواقعها.

معلومات مضللة

وأشارت جان بيير إلى ضرورة تطبيق القواعد الخاصة لدى منصات التواصل لمنع انتشار المعلومات المضللة والصور المزيفة لأشخاص حقيقيين.

ودعا السياسيون الأمريكيون إلى سن قوانين جديدة لتجريم إنشاء صور مزيفة.

تحرك البيت الأبيض

تلاعب بالوجه

يستخدم "Deep fakes " الذكاء الاصطناعي لإنشاء مقطع فيديو لشخص ما عن طريق التلاعب بوجهه أو جسده. 

وجدت دراسة أجريت عام 2023 أن هناك زيادة بنسبة 550% في إنشاء الصور المتلاعب بها منذ عام 2019، مدفوعًا بظهور الذكاء الاصطناعي.

صورة من موقع Deep fakes
search