الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:01 ص

الحكومة تدرس إطلاق "أبليكيشن" لتقديم الشكاوى

المستشار محمد الحمصاني

المستشار محمد الحمصاني

جاسم حسن

A A

كشف المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء محمد الحمصاني، تفاصيل لقاء رئيس الوزراء اليوم الأحد، مع رئيس جهاز حماية المستهلك، مشيرا إلى أن اللقاء يهدف إلى متابعة الأسعار وضبط الأسواق.

أضاف الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر فضائية "الحياة"، مساء الأحد، أن الأسواق تحتاج تكثيف رقابة، وإعداد رؤية كاملة وشاملة لتطوير جهاز حماية المستهلك.

وأوضح متحدث الوزراء، أن تطوير جهاز حماية المستهلك يكون من خلال إمداده بالكوادر المؤهلة، لافتا إلى أن هناك مساعي لإنشاء برنامج للتليفون المحمول "أبليكيشن" يسهل على المواطن تقديم الشكاوي، وفروع أخرى في المحافظات.

وأشار إلى أن هناك مساحة لتطوير الأداء ولكن على الأقل الجهود التي قام بها جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق والأسعار مقدرة، مفيدا بأن رئيس الوزراء وجه بضرورة إعداد تقرير دوري عن أداء الجهاز ومتابعة تنفيذ الجهاز بمهامه.

مجابهة النقص في الدواء

كما تطرق متحدث الوزراء، إلى تفاصيل لقاء الدكتور مصطفى مدبولي برئيس هيئة الدواء، موضحا أن اللقاء جاء لمتابعة الجهود التي حصلت الفترة الماضية ومزيد من دعم الجهود لتوطين الصناعة وتوفير الدواء المصري الفاعل والجيد للمواطن.

أضاف الحمصاني أن اللقاء يهدف أيضا لمواجهة أي نقص في مجال الدواء والمنافسة في الأسواق الخارجية.

وأكد أن الاجتماع شهد أفكار يمكن العمل عليها سواء فيما يتعلق بملف الغش في الدواء وفي مجال تطوير الدواء المصري لكي يتواكب مع المعايير الدولية.

search