السبت، 06 يوليو 2024

09:00 م

الحوثي: أوقعنا أضرارا ببارجة أمريكية خلال إبحارها بخليج عدن

هجوم على سفينة أمريكية

هجوم على سفينة أمريكية

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

أعلنت الميليشيات الحوثية في اليمن، اليوم الإثنين، مسؤوليتها عن الهجوم على بارجة بحرية تابعة للقوات البحرية الأمريكية خلال إبحارها في خليج عدن، حيث تم استهدافها بصاروخ حوثي موجه.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن قواته استهدفت البارجة الأمريكية  "لويس بي. بولر"، بصاروخ أصابها إصابة مباشرة، ما تسبّب في وقوع أضرار بجسم السفينة.

هجوم حوثي على بارجة أمريكية 



وكشف في تغريدة له على موقع "x"، أن استهداف البارجة الأمريكية يأتي كرد فعل على استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مع استمرار الدعم الأمريكي للجانب الإسرائيلي في حربه ضد الفلسطينيين، مضيفًا أن الاستهداف يأتي أيضًا كرد على الضربات الأمريكية على الأراضي اليمنية التي استهدفت تمركزات الحوثيين في محافظات يمنية عدة.

وأضاف “سريع” "أطلقت قواتنا المسلحة اليمنية صاروخًا استهدف سفينة حربية أمريكية تسمى lewis B puller خلال عبورها خليج عدن، خاصة وأن تلك السفينة تقدم الدعم العسكري اللازم للقوات الأمريكية التي تشارك في العدوان على بلادنا".

بارجة أمريكية في البحر الأحمر 



وتابع "قواتنا ستستمر في منع مرور السفن الإسرائيلية المتجهة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، حتى يتم وقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين ورفع الحصار عنهم"".

يأتي ذلك فيما لم تعلن الولايات المتحدة الأمريكية أية معلومات حول استهداف السفينة.
 

search