الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:31 ص

إبراهيم فايق: إدارة "الصدفة" أضاعت هيبة منتخب مصر

المنتخب الوطنى ودع أمم أفريقيا

المنتخب الوطنى ودع أمم أفريقيا

محمد فتحى

A A

هاجم الإعلامي الرياضي، إبراهيم فايق، المسئولين عن إدارة منظومة كرة القدم في مصر، بسبب غياب الخطة واعتمادهم عن “الصدفة” في ترتيب أوضاع المنتخب القومي.

وعبر فايق عن غضبه الشديد من خروج منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا، بعد الهزيمة من الكونغو الديموقراطية بركلات الترجيح 7-8، أمس، محملا الجهاز الفني بقيادة البرتغالي، روي فيتوريا، مسئولية الإخفاق الأفريقي.

وقال فايق، عبر برنامج "جمهور التالتة" المذاع على قناة “أون تايم سبورت”، إن التعاقد مع أي مدرب يكون دائما مرهونا بالنتائج، وليس عقدا ممتدا دون أي شروط، مستدلا على كلامه بتفوق الألعاب الأخرى مثل اليد والسلة، بينما تمر منظومة كرة القدم بالعديد من المشكلات.

تساءل الإعلامي الرياضي، “هل نحن نسير رياضيا وفقا لخطة؟!، وهل اختيارات جمعية الأندية العمومية لمجلس اتحاد الكرة صحيحة؟!”، مستطردا أن "كل الأمور الرياضية تسير بالصدفة حتى اختيار  فيتوريا، جاء بالصدفة، فلا يوجد تخطيط لأي شيء داخل منظومة كرة القدم.

تابع، “كان لا بد من التعاقد مع مدير فني لديه خبرة بالكرة في أفريقيا والأخذ في الاعتبار الأجواء وطبيعة المنافسة”، مضيفا “أن المنتخب لا يستحق التأهل وأرقامه في البطولة كانت ناقوس خطر لكل ما سيحدث بعد ذلك، فلم يمر منتخبنا قبل ذلك بمثل ما حدث في هذه البطولة”.

اختتم، “موزمبيق أهدتنا -منتخب مصر- التأهل من دور المجموعات، وليس من الطبيعي استقبال 7 أهداف خلال 4 مباريات في بطولة كأس الأمم"، معبرا عن حزنه على “ضياع هيبة المنتخب” في أمم أفريقيا، مشيرا إلى أن كل المنتخبات كانت تخشى مواجهة الفراعنة، وحتى منتخب الكونغو الديمقراطية كان خائفًا أمس، لكن فريقنا القومي لم يكن في المستوى الذى يؤهله للمكسب.

search