الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:15 ص

مستقبل التعليم في مصر.. 21 مدرسة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

مدارس المتفوقين

مدارس المتفوقين

ايمان فكري

A A

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازى، إنه يوجد 21 مدرسة للمتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا موزعين على 18 محافظة.

وأضاف حجازى، خلال مؤتمر نظام التعليم المصرى، أن الخطة الاستراتيجية تسعى إلى أن يكون هناك مدرسة للمتفوقين في كل محافظة، ومن ثم سيتم التوسع فيها، مشيرا إلى أن الدراسة فى مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا مهم ويساهم في بناء الشخصية المصرية.

من جانبه؛ قال مدير مشروع إعداد المعلم ودعم مدارس المتفوقين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور رضا أبوسريع، إن أول مدرسة للمتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا تم افتتاحها فى 2011.

وأوضح مدير مشروع مدارس "stem"، أن اليوم هو أول مؤتمر لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، مؤكدا أن وزير التربية والتعليم يؤمن بمدارس "stem"، باعتبارها نقطة مضيئة فى منظومة التعليم المصري.

وقال إن المؤتمر سيجيب على بعض الأسئلة منها؛ بعد 13 عاما أين وصل مشروع مدارس المتفوقين؟ وإلى أين وصل الدعم؟، لافتا إلى أن الهدف من التعليم بمدارس المتفوقين هو بناء شخصية مختلفة من الطلاب ومدارس المتفوقين سيكون هو نواة التطوير وخاصة الثانوية العامة وسيكون الحل فى نموذج "stem".

search