السبت، 05 أكتوبر 2024

06:19 م

"الهدف القاتل" الأفضل في اليوم الثاني بـ ثمن نهائي أمم أفريقيا

الغينى محمد بايو

الغينى محمد بايو

محمد فتحى

A A

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن اختياره للهدف القاتل الذي أحرز الغيني محمد بايو، في شباك غينيا الاستوائية، كأفضل هدف في اليوم الثاني من منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

وكتب الحساب الرسمي لـ"كاف" على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" "رأسية مثالية!، محمد بايو صاحب هدف اليوم في أمم أفريقيا 2023".

حسم منتخب غينيا تأهله لدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، والمقامة حاليا في كوت ديفوار، بعد فوزه على نظيره غينيا الاستوائية، بنتيجة 1-صفر، في المباراة التي أقيمت مساء أمس، على ستاد "الحسن واتارا"، ضمن منافسات دور ثمن نهائي.

أحرز محمد بايو هدف الفوز لمنتخب غينيا بالدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ومن المقرر أن يواجه منتخب غينيا مع منتخب الكونغو الديموقراطية في دور ربع النهائي، مساء الجمعة المقبل.

فوز قاتل

حقق منتخب غينيا فوزاً قاتلاً على حساب نظيره غينيا الاستوائية، بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تقام في كوت ديفوار حتى 11 فبراير.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق محمد بايو في الدقيقة 90+9، بعد عرضية متقنة من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء حولها بايو برأسية على يسار الحارس.

وأهدر إيميليو إنسوي، هداف البطولة حتى الآن بـ 5 أهداف، ركلة جزاء لصالح غينيا الاستوائية في الدقيقة 69، بعد أن اصطدمت الكرة بالقائم الأيسر.

وشهدت المباراة بداية متوسطة الأداء بين الفريقين، وسط محاولات من منتخب غينيا الذي فرض السيطرة والاستحواذ بعض الوقت، ولكن دون جدوى أمام المرمى.

وتأهل منتخب غينيا إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية ليضرب موعداً، مع الفائز من مباراة مصر والكونغو الديمقراطية، يوم الجمعة المقبل.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه فيديريكو بيكورو لاعب غينيا الاستوائية، بعد تدخل عنيف على لاعب غينيا، بالدقيقة 55 من عمر المباراة.
ويأمل منتخب غينيا الاستوائية في تكرار نفس الإنجاز الذي حققه في نسخة 2015، عندما تأهل إلى الدور قبل النهائي بالبطولة التي استضافها على أرضه.

ولم يشارك منتخب غينيا الاستوائية إلا في ثلاث نسخ سابقة في 2012 و2015 و2021، واستطاع أيضا تخطي دور الـ16 في النسخ الثلاثة.

search